تكريم رئيس جامعة جنوب الوادي من نموذج محاكاة الجامعة المصرية بجامعة جنوب الوادى.

Share Button

 

كتب/ عبدالله الجنايحى

نظم نموذج محاكاة الجامعة المصرية بجامعة جنوب الوادي الأثنين 22 يوليو احتفالية لتكريم السيد الاستاذ الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والسيد الاستاذ الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وفاء وعرفاناً بجهودهما في خدمة الوطن والمجتمع والجامعة خلال مسيرة 13 عاما من العطاء .

حضر الاحتفالية السادة نواب رئيس الجامعة، وأمناء الجامعة المساعدين وعدد كبير من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وشباب أعضاء هيئة التدريس خريجي نموذج محاكاة الجامعة المصرية في نسخه الثلاثة.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة الاستاذ الدكتور حسين عبدالباسط وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والمشرف على نموذج المحاكاة بالجامعة التي بدأت بأن هذه الاحتفالية أعدها منسوبي وخريجي نموذج المحاكاة ليقولوا من خلالها “شكرا” لمعالي الوزير السيد ا.د عباس منصور رئيس الجامعة والسيد ا.د محمود خضاري على جهودهما المخلصة والمبدعة والحكيمة في خدمة الوطن والمجتمع والجامعة. وان الجهود التي قام بها السيد ا.د عباس منصور قد أحدثت تغييرا في المكان والإنسان وأن التاريخ سيسجلها لمعاليه بأحرف من نور في صفحاته المضيئة، مشيرا إلى السمات الإنسانية والقيادية التي اتسم بها ا.د عباس منصور رئيس الجامعة كالرزانة والأدب الجم والخلق الرفيع والابتسامة الهادئة والتواضع وجبر الخواطر، والنزاهة، والاقناع، والقدرة العجيبة على تحفيز الهمم بكلمات بسيطة لكن لها مفعول السحر لدى من يعملون معه والرؤية والفكر الاستراتيجي والتخطيط والتنظيم والمتابعة، مشيرا إلى أن تلك السمات وبتوفيق الله مكنت ا.د عباس منصور من خلال رئاسيته للجامعة لمدة 13 عاما من إحداث تحولات نوعية في خدمة الوطن والمجتمع والجامعة. كما أن السمات الإنسانية والقيادية التي اتسم بها السيد ا.د محمود خضاري مكنت سيادته أيضا من تسجيل بصمات مضيئة وإحداث تحولات نوعية واضحة سيسجلها تاريخ الجامعة لسيادته في قطاع الدراسات العليا والبحوث من حيث السعي دوما لرفع اسم الجامعة في التصنيفات العالمية وتطوير لوائح الدراسات العليا والبحوث وتطوير وتدويل المجلات العلمية للجامعة، وتنظيم المؤتمرات العلمية المحلية والعربية والدولية في مختلف الجوانب العلمية للجامعة.، كما أن سيسجل تاريخ الجامعة لسيادته بصماته المضيئة في قطاع التعليم والطلاب وبعدها بصماته المضيئة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبان سيادته كان من أوائل من اهتموا بتنظيم القوافل لخدمة أبناء المجتمع. وتأسيس مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بقنا وسوهاج وأسوان والأقصر.

ثم جاءت كلمة الدكتورة نجوي يسين الهوارى المدرس بكلية التربية منسق النموذج بالجامعة التي تضمنت حديث من القلب ورسالة شكر للإنسان والأب باسم شباب نموذج محاكاة الجامعة المصرية لكل من أ.د عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة. ثم كلمة العقيد أحمد فتح لله مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة والتي وجه من خلاله الشكر والتقدير لقيادات الجامعة.

تلى ذلك كلمة السيد الاستاذ الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع والتي أشار فيها إلى بعض الذكريات مع السيد ا.د عباس منصور رئيس الجامعة والسيد ا.د محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتي تدل على جديتهما واخلاصهما المتواصل في خدمة الوطن والجامعة والمجتمع. ثم جاءت كلمة الاستاذ الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والتي أجتر خلالها بعض المواقف الإنسانية والقيادية الرائعة التي لمسها بشكل مباشر خلال العمل مع ا.د عباس منصور رئيس الجامعة ومع ا.د محمود خضاري نائب رئيس الجامعة، ثم ألقي السيد أ.د محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث كلمة من القلب للحضور ووجه من خلالها العديد من الرسائل لشباب أعضاء هيئة التدريس إلى الاستفادة القصوى من إمكانات المتاحة من أجل استكمال المسيرة في رفع اسم الجامعة بين الجامعات محليا ودوليا. واختتمت الاحتفالية بكلمة السيد الاستاذ الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والتي وجه من خلالها أيضا كلمة من القلب والعديد من الرسائل لمنسقي وخريجي نموذج المحاكاة وللحضور، مؤكدا على ضرورة الإخلاص والتفاني في خدمة الوطن والمجتمع والجامعة والتعاون مع الاخرين والعمل بروح الفريق من أجل مصلحة البلد والجامعة والمجتمع. واتسمت فعاليات احتفالية نموذج المحاكاة بالروح الانسانية والمحبة والتي ظهرت جلية في الكلمات التي قدمها الحضور. وفِي النهاية اختتمت الاحتفالية بتقديم دروع التكريم وبعض الهدايا التذكارية للسيد رئيس الجامعة والسيد نائب رئيس الجامعة.

Author: ahrammasr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *