مؤتمر للتوعية بمخاطر الادمان بمحافظة قنا

Share Button

كتب حاتم الوردانى

شهد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا مؤتمر التوعية بالمفاهيم المغلوطة عن المخدرات بين الشباب تحت شعار ” انت اقوى من المخدرات ” بقاعة المؤتمرات بالديوان العام بحضور الاستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد شحاته ممثل صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي وعدد كبير من الشباب والفتيات .

واشار الهجان الى ان مشكلة ادمان المخدرات تمثل احد اهم القضايا التي تواجه المجتمع المصري حيث انها لا تقل اهميه عن قضية مكافحة الارهاب لكونها تعوق فرص التنمية وتهدد السلم الاجتماعي نظرا لارتباطها الوثيق بالجرائم المختلفة وحوادث الطرق وتأثيرها على خفض معدلات الانتاج .

وأكد المحافظ علي أهمية زيادة حملات التوعية بمخاطر المخدرات بين الشباب وتوجيههم لممارسة الأنشطة الرياضية مشيرا الي أن قضية الادمان من القضايا الحيوية التي لابد من التصدي لها بصورة صحيحة حيث أن علاجها يساهم في تقدم المجتمع لخطوات كبيرة .

واوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي انه من خلال منظومه متكاملة بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا تم التعاون والتنسيق مع المحافظة وصندوق مكافحة الادمان لنشر الوعى بين المواطنين على مدى خطورة الادمان وذلك بعمل ندوات توعيه وبرامج وقائية بالمدارس ومراكز الشباب ومقار الجمعيات الأهلية من خلال 19 نادى ثقافي واجتماعي و6 مكاتب توجيه اسرى بمختلف مراكز وقرى محافظة قنا .

وأضاف ممثل صندوق مكافحة وعلاج الادمان ان المؤتمر يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ويهدف المؤتمر الي تعريف الادمان والمعلومات المغلوطة لدى الكثير من الفئات عن المواد المخدرة والتي تعد من اهم اسباب التعاطي والتعريف بكيفية اجراء تحاليل المخدرات علي العاملين بالجهات الحكومية وفي سرية تامة من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان 16023 .

Author: Ahramasr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *