< أحمد عاصم يوضح شروط نجاح الحقن المجهرى ومزاياه كتبت هدي العيسوي أكد الدكتور أحمد عاصم الملا أستاذ وإستشارى عمليات الحقن المجهرى وعلاج العقم والمناظير النسائية أن شروط نجاح عملية الحقن المجهرى التقييم الدقيق للحالة، والرعاية الشخصية التي تعالج كل التفاصيل في كل حالة، وتحسين جودة البويضات والحيوانات المنوية التي تم الحصول عليها، ومدى تقدم مركز الحقن المجهري الذي تجري فيه العملية ، واستخدام إجراءات مبتكرة في خطط العلاج. وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، أن الحقن المجهري هو إجراء لسحب الحيوانات المنوية إلى البويضة من خلال طرق مباشرة تقضي على العقم عند الذكور، على الرغم من عدم وجود ضمان لنجاح هذا الإجراء بنسبة مئة في المئة، ويزيد الاحتمالات وفرص الحمل وذلك عن طريق إزالة العنصر الرئيسي الذي يؤدي إلى العقم عند الذكور أو الإناث . وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن السبب الرئيسي لعقم الذكور هو إنخفاض عدد الحيوانات المنوية والحركة وضعف التشكل والحقن المجهري هو الحل الأمثل لذلك، ولذلك فإن الحقن المجهري يمكن أن يكون مفيدا للغاية و يمكن اعتباره الملاذ الأخير لعلاج مشاكل الانجاب عند الزوجين. وتابع الدكتور أحمد عاصم الملا، توجد الكثير والكثير من العوامل التي تؤثر علي نسبة نجاح عملية الحقن المجهري سواء بالزيادة أو النقصان ، وبصورة عامة فإن معدل نجاح الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي بصورة عامة هو عبارة عن ناتج خليط من العوامل أهمها أولا اختيارك لمركز الخصوبة المجهز بتقنيات حديثة ومدى كفأه الفريق الطبي القائم بالعملية، وبصورة عامة تتراوح نسبة نجاح الحقن المجهري من 50% إلى 70%. وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، يحدث الحمل عندما ينغرس الجنين في بطانة الرحم وقد يستغرق ذلك حوالي من 7 إلي 10 أيام بعد زرع الجنين في الرحم ويراقب حدوثه الطبيب باستمرار عن طريق الأشعة بالموجات فوق الصوتية للتأكد من ثبات الحمل، ثم بعد ذلك تستكمل مراحل الحمل بصورة طبيعية وبمتابعة دورية من الطبيب . - جريدة اهرام مصر

أحمد عاصم يوضح شروط نجاح الحقن المجهرى ومزاياه كتبت هدي العيسوي أكد الدكتور أحمد عاصم الملا أستاذ وإستشارى عمليات الحقن المجهرى وعلاج العقم والمناظير النسائية أن شروط نجاح عملية الحقن المجهرى التقييم الدقيق للحالة، والرعاية الشخصية التي تعالج كل التفاصيل في كل حالة، وتحسين جودة البويضات والحيوانات المنوية التي تم الحصول عليها، ومدى تقدم مركز الحقن المجهري الذي تجري فيه العملية ، واستخدام إجراءات مبتكرة في خطط العلاج. وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، أن الحقن المجهري هو إجراء لسحب الحيوانات المنوية إلى البويضة من خلال طرق مباشرة تقضي على العقم عند الذكور، على الرغم من عدم وجود ضمان لنجاح هذا الإجراء بنسبة مئة في المئة، ويزيد الاحتمالات وفرص الحمل وذلك عن طريق إزالة العنصر الرئيسي الذي يؤدي إلى العقم عند الذكور أو الإناث . وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن السبب الرئيسي لعقم الذكور هو إنخفاض عدد الحيوانات المنوية والحركة وضعف التشكل والحقن المجهري هو الحل الأمثل لذلك، ولذلك فإن الحقن المجهري يمكن أن يكون مفيدا للغاية و يمكن اعتباره الملاذ الأخير لعلاج مشاكل الانجاب عند الزوجين. وتابع الدكتور أحمد عاصم الملا، توجد الكثير والكثير من العوامل التي تؤثر علي نسبة نجاح عملية الحقن المجهري سواء بالزيادة أو النقصان ، وبصورة عامة فإن معدل نجاح الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي بصورة عامة هو عبارة عن ناتج خليط من العوامل أهمها أولا اختيارك لمركز الخصوبة المجهز بتقنيات حديثة ومدى كفأه الفريق الطبي القائم بالعملية، وبصورة عامة تتراوح نسبة نجاح الحقن المجهري من 50% إلى 70%. وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، يحدث الحمل عندما ينغرس الجنين في بطانة الرحم وقد يستغرق ذلك حوالي من 7 إلي 10 أيام بعد زرع الجنين في الرحم ويراقب حدوثه الطبيب باستمرار عن طريق الأشعة بالموجات فوق الصوتية للتأكد من ثبات الحمل، ثم بعد ذلك تستكمل مراحل الحمل بصورة طبيعية وبمتابعة دورية من الطبيب .

Share Button

أحمد عاصم يوضح شروط نجاح الحقن المجهرى ومزاياه 

كتبت هدي العيسوي

 

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا أستاذ وإستشارى عمليات الحقن المجهرى وعلاج العقم والمناظير النسائية أن شروط نجاح عملية الحقن المجهرى التقييم الدقيق للحالة، والرعاية الشخصية التي تعالج كل التفاصيل في كل حالة، وتحسين جودة البويضات والحيوانات المنوية التي تم الحصول عليها، ومدى تقدم مركز الحقن المجهري الذي تجري فيه العملية ، واستخدام إجراءات مبتكرة في خطط العلاج.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، أن الحقن المجهري هو إجراء لسحب الحيوانات المنوية إلى البويضة من خلال طرق مباشرة تقضي على العقم عند الذكور، على الرغم من عدم وجود ضمان لنجاح هذا الإجراء بنسبة مئة في المئة، ويزيد الاحتمالات وفرص الحمل وذلك عن طريق إزالة العنصر الرئيسي الذي يؤدي إلى العقم عند الذكور أو الإناث .

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن السبب الرئيسي لعقم الذكور هو إنخفاض عدد الحيوانات المنوية والحركة وضعف التشكل والحقن المجهري هو الحل الأمثل لذلك، ولذلك فإن الحقن المجهري يمكن أن يكون مفيدا للغاية و يمكن اعتباره الملاذ الأخير لعلاج مشاكل الانجاب عند الزوجين.

وتابع الدكتور أحمد عاصم الملا، توجد الكثير والكثير من العوامل التي تؤثر علي نسبة نجاح عملية الحقن المجهري سواء بالزيادة أو النقصان ، وبصورة عامة فإن معدل نجاح الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي بصورة عامة هو عبارة عن ناتج خليط من العوامل أهمها أولا اختيارك لمركز الخصوبة المجهز بتقنيات حديثة ومدى كفأه الفريق الطبي القائم بالعملية، وبصورة عامة تتراوح نسبة نجاح الحقن المجهري من 50% إلى 70%.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، يحدث الحمل عندما ينغرس الجنين في بطانة الرحم وقد يستغرق ذلك حوالي من 7 إلي 10 أيام بعد زرع الجنين في الرحم ويراقب حدوثه الطبيب باستمرار عن طريق الأشعة بالموجات فوق الصوتية للتأكد من ثبات الحمل، ثم بعد ذلك تستكمل مراحل الحمل بصورة طبيعية وبمتابعة دورية من الطبيب .

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد