< أسرار صناعة السيارات كتاب جديد ل محمد خالد الجراح - جريدة اهرام مصر
Share Button

أسرار صناعة السيارات كتاب جديد ل محمد خالد الجراح

سامح علي

صدر عن دار القلم كتاب أسرار صناعة السيارات للكاتب محمد خالد الجراح، والذي يعتبر ثاني إصداراته في عالم ميكانيكا السيارات، حيث يشرح هذا الكتاب ميكانيك السيارات للمبتدئين باللغة العربية.

ويتكون الكتاب من 8 فصول، ويتناول الفصل الأول
نظام التوجيه، الفصل الثاني المجسات المفعلات وحده التحكم، الفصل الثالث نظام الاشتعال، الفصل الرابع أنظمة حقن الوقود، الفصل الخامس تجديد المحرك، الفصل السابع تشخيص الأعطال الميكانيكية للمحرك، والفصل الثامن تشخيص الأعطال بواسطة أجهزة التشخيص.

وقال محمد خالد الجراح، تُعد صناعة السيارات من أسرع الأسواق نموًا في جميع أنحاء العالم؛ حيث يتم إطلاق عشرات الآلاف من السيارات الجديدة كل عام، ولعل التوسع الهائل الذي يشهده سوق السيارات في العالم، سواء فيما يتعلق بشراء السيارات الجديدة أو المستعملة، أدى إلى لفت انتباه البعض لفكرة كتابة كتاب عن ميكانيكا السيارات.

تهدف فكرة كتاب أسرار صناعة السيارات إلى مساعدة الأشخاص في إجراء الصيانات الدورية وإصلاح سياراتهم عند حدوث أي أعطال بها، وفي ظل النمو المتسارع الذي يشهده سوق السيارات أصبح معظم الناس متخوفين من استخدام أي ورشة متخصصة في عمليات الصيانة والإصلاح ويفضلون الالتزام بواحد يثقون به؛ لذلك يجب عليك التأكد من أنك تملك إحدى ورش تصليح السيارات الموثوق بها.

ويعتبر ‏DRAG965 هو الاسم البطولي الذي عرف به الشيخ محمد ‏خالد الجراح الصباح في سباق السيارات كما انه يعرف في مواقع التواصل ‏الاجتماعي باسم Alsabah11 ‏على منصة Snapchat التى يقوم بتصور يوميته التي يشاهدها الكثير من عشاق السيارات كما انه شديد الحرص على متابعينه في فيديوهات ‏توعوية يثبت للجميع بأن قيادة السيارات هي ليست فقط احترافية بل عليهم أن يتبع الارشادات و النصائح والتأكيد من أمن وأمانة المركبة قبل القيادة.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد