Share Button
كتب حسام الجبالي 
بسبب الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط حيث استدعت الولايات المتحدة الأربعاء جميع موظفيها غير الأساسيين في العاملين في العراق بمغادرة هذا البلد. ارتفعت أسعار النفط الخميس في آسيا .

حيث ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يونيو 37 سنتا ليبلغ سعره 62,39 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.
بينما برميل برنت نفط بحر الشمال، فقد ارتفع 35 سنتا إلى 72,12 دولارا.

وكانت أسعار النفط ارتفعت الأربعاء مع الإعلان عن زيادة في المخزونات الأميركية جاءت أقل من أرقام نشرت قبل يوم، بينما كان التوتر كبيرا في الشرق الأوسط.

وأغلق برميل برنت في لندن الأربعاء على ارتفاع قدره 53 سنتا عن سعره الثلاثاء، بينما ربح برميل النفط الخفيف في نيويورك 24 سنتا.

ويقول محللون إن النفط يتلقى الدعم من خطر حدوث صراع في الشرق الأوسط، بعد أن نقلت طائرات هليكوبتر موظفين أمريكيين من السفارة الأمريكية في بغداد يوم الأربعاء في إجراء أثارته على ما يبدو مخاوف بشأن التهديدات المتصورة من إيران.
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على خامها سيفوق المتوقع هذا العام.

وقال بنجامين لو محلل السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة لرويترز عبر البريد الإلكتروني ”على الرغم من أن الاضطرابات على جانب المعروض تظل داعمة لأسعار النفط، فإن أوبك لم تصدر بعد تصريحات تحوي إشارات بشأن خطط الإمدادات“.

ويُعمق فاقد الإمدادات من إيران وفنزويلا عضوي أوبك، واللتين تخضعان حاليا لعقوبات الأمريكية، أثر قيود الإنتاج التي تقودها أوبك.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي لأعلى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2017، لتزيد 5.4 مليون برميل مما فاجأ المحللين، الذين توقعوا هبوط المخزونات 800 ألف برميل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *