أسهل طريقة لعمل ألكيكه الإسفنجية

أسهل طريقة لعمل ألكيكه الإسفنجية
Share Button

كتبت: شيماءعبدالعزيز

يعتبر الكيك الإسفنجي من أفضل أنواع الحلويات المعروفة في البلاد العربية والغربية والتي تتميّز بسهولة وسرعة تحضيرها وروعة مزاقها وتقدّم في العادة في العديد من المناسبات السعيدة كأعياد الميلاد والمناسبات الرسميّة والتذكارية وتختلف طرق تحضيره من منطقة لأخرى تبعاً للمكونات الداخلة في إعداده كما يمكن إضافة النكهات المختلفة له وسنقدم لكم في موضوعنا هذا طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية السهلة في المنزل

((ألمكونات))
خمس بيضات
ثلاثة أرباع الكوب من السكر
كوب ونصف من الدقيق
. معلقه صغيرة من الفانيليا
. معلقه كبيرة من البيكنج باودر.

((طريقة ألتحضير))
اترك جميع المكونات إلى أن تصبح بدرجة حرارة الغرفة ألعادية سخن الفرن على درجة حرارة 176 درجة مئوية حضر قالب الخبز بقياس 22سم ثم ادهن القالب بالزبدة ورشه بالطحين ضع كلاً من: الطحين، والبيكنج باودر والبيكنج صودا والملح في وعاء آلة العجن.
اخلط المكوّنات جيداً إلى أن تمزج جيداً مع بعضها البعض. أضف الزبدة في وعاء الآلة ثم امزج الخليط عن السرعة المنخفضة لمدّة تتراوح بين الثلاثين ثانية إلى دقيقة. أزل المزيج عن الحواف والقاع باستخدام ملعقة بلاستيكية عريضة. أضف الفانيلا ثمّ حرّك المزيج على السرعة المتوسطة. أضف الحليب بشكل تدريجي ثم اخلط المزيج لمدة دقيقة كاملة. أضف البيض بالتدريج ثم تأكد من اندماجها بشكل جيد قبل إضافة البيضة الأخرى. اخلط المزيج جيداً لمدّة ثلاثين ثانية إلى أن يصبح ناعماً. اسكب المزيج في صينية الخبز. اخبز الكيك لمدّة تتراوح بين ثلاثين دقيقة إلى خمس وثلاثين دقيقة. تأكد من مدى نضوج الكيك عن طريق استخدام عود خشبي، فإن خرج العود نظيفاً فذلك دليل على نضوج الكيك. اترك الكيك ليبرد لمدّة عشر دقائق.. أزل الكيك من القالب عن طريق استخدام سكين وفصل الكيك عن الجانبين، ثمّ اترك الكيك ليبرد لمدّة ساعة قبل تقديمه.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: