Share Button

أمريكا تستورد 500 ألف برميل نفط خام من روسيا

متابعه / محمد مختار

قال ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية، إن الولايات المتحدة تستورد 500 ألف برميل نفط خام من روسيا يوميا، و800 ألف برميل من المشتقات النفطية.

وتابع خلال مداخلة ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النفط الثقيل الروسي لا يعوضه النفط السعودي لأنه خفيف، وتحاول تعويضه من خلال استيراد النفط الفنزويلي

وأضاف ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية، أن الدول العربية تستورد المحاصيل الزراعية من دول البحر الأسود.

واستطرد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يريد أن يستنهض الهمم والسير جنبا إلى جنب مع إدارة بايدن في نفس الخطوات لأنه خرج من الاتحاد الأوروبي ولا يمكنه الذهاب لمؤسسات الاتحاد ببروكسيل.

وأوضح أن ألمانيا قد تلجأ لتشغيل محطات الفحم حال استمرار وقف استيراد الغاز الروسي، موضحا أن برلين لا زالت تستخدم الفحم ولكن بكميات ضعيفة من أجل البيئة.

واستطرد ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية، أن الأزمة الأوكرانية الروسية فرصة أمام بريطانيا لتحسين العلاقات مع فرنسا وإيرلندا.

وأردف أن حجم التبادل التجاري بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية 100 مليار دولار مقابل 10 مليارات دولار حجم التبادل بين نيودلهي وموسكو، ولذا لا تريد الهند اختيار أحد المعسكرين الشرقي والغربي.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.