Share Button

أنطلاق عُمان انفوكس لاكتشاف البيئة العمانية أبريل القادم

كتب:إبراهيم عمران

أنطلاق عمان انفوكس لاكتشاف البيئة العمانية الساحرة أبريل القادم بالتعاون مع قنوات عالمية ومصورين محترفين. لاكتشاف جمالٌ لم يكتشف بعد”
وقالت ميساء الهوتي مديرة مشروع عمان تحت المجهر أن هناك سلسلة وثائقية من إنتاج شركة عمان انفوكس. تهدف السلسلة إلى استكشاف الحياة الفطرية والبيئية والتنوع الطبيعي في عُمان وزيادة الوعي لحمايتها والمحافظةعليها. وكذلك من أجل إثراء القطاع السياحي وتعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة العالمية تماشياً مع رؤية عُمان 2040.
وتوثق السلسلة جماليات 12 وجهة سياحية في السلطنة من خلال فيلمًا وثائقيًا يتناول “شواطئ عمان” مدته ساعة، وسلسلة أخرى من جزئين تستعرض “الحياة البرية في عُمان”، والتي تجسد الشواطئ والحياة الفطرية. ويعد الفيلم الوثائقي رحلة فريدة يكتشف فيها المشاهد مواقع مختلفة من ربوع عُمان بسلاسل جبالها الشاهقة وبحارها الغنية وصحارها المتفردة .
وقالت ان هذه المبادرة ستسهم ايضا في صقل المهارات الفنية لصانعي الأفلام الشباب المتحمسين لمتابعة شغفهم في صناعة الأفلام تحت إشراف خبراء ذوي خبرة دولية.
وسيتطرق الفيلم الوثائقي “شواطئ عمان” للكشف عن جمال الحياة البحرية في خليج عمان وبحر العرب وجزره وشواطئه. ويسلط الضوء على سلاحف عمان الشهيرة والحيتان والدلافين وأسماك القرش. بينما تتناول سلسلة “الحياة البرية في عُمان” والتي ستكون من جزئين، جمال الحياة البرية الرائعة في عُمان والمناطق السياحية الفريدة من نوعها. حيث تعد السلطنة موطنا لمئات الآلاف من الكائنات البحرية والبرية. تصوير الأفلام الوثائقية بشكل كامل سيتم عبر كاميرات بتقنية (4K) وأدوات إضاءة وعدسات خاصة متنوعة الاستخدام ومعدات تصوير تحت الماء لتقديم الفيلم بدقة فائقة الوضوح. كما تم تدقيق المعلومات من قبل خبراء بالمواضيع المعروضة. ومن المتوقع أن يتم بث الأفلام الوثائقية عبر قنوات عالمية بمنتصف عام 2022.
وتعليقًا على المشروع الوثائقي، قالت ميساء الهوتية، المديرة العامة لشركة عُمان انفوكس:”بدأ فريق عمان انفوكس وبالتعاون مع قنوات عالمية معروفة وبرعاية جهات حكومية وخاصة، رحلة استكشاف البيئة العُمانية الساحرة حيث سنصور الحياة الفطرية والمائية من حيتان ودلافين وسلاحف ومرجان ومحميات طبيعية باعتبارها ثروة وطنية يجب المحافظة عليها وحمايتها. وستأخذنا الرحلة الاستكشافية إلى جبال السلطنة لنتعرف على الحياة فيها من حيوانات نادرة وكهوف رائعة وسوف نخوض أيضاً تجربة فريدة من نوعها في صحراء عُمان المبهرة بكثبانها البيضاء.”
وقالت المشروع بالتعاون مع قنوات عالمية معروفة وبرعاية جهات عمانيه حكومية وخاصة ويستمر العمل عليه لمدة عام كامل.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *