< اجتماع مشترك بين الزراعة والبيئة استعدادا للقضاء على السحابة السوداء بالبحيرة - جريدة اهرام مصر
Share Button
اجتماع مشترك بين الزراعة والبيئة استعدادا للقضاء على السحابة السوداء بالبحيرة
محمدفلفل
نانى الشويخ
عقد اليوم بمديرية الزراعة بالبحيرة اجتماعا مشتركا بين قيادات زراعة البحيرة برئاسة المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، والأستاذ على دومه رئيس جهاز البيئة بالمحافظة ، وبحضور المهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة بالبحيرة ، والمهندس مهدى بدر مدير الإرشاد الزراعى ، والمهندس عوض موسى أخصائى الأرز بالبحيرة ، ومديرى الإدارات الفنية المعنية والإدارات الزراعية بمراكز المحافظة ، و مهندس مصرى الساخى غرفة عمليات جهاز شئون البيئة و المهندس شعبان حجازى مسئول محاور المرور على حرائق قش الأرز بالبحيرة .
قال الأستاذ على دومه رئيس جهاز شئون البيئة بالبحيرة ، انه لابد من توعية المواطنين والمزارعين بعدم حرق قش الأرز والمخالفات الزراعية وتعظيم الاستفادة من المخلفات ، وانه تم إنشاء مصنع لتصنيع الألواح الخشبية متوسطة الكثافة من قش الأرز بمركز ادكو بمحافظة البحيرة ، وسيستقبل المصنع هذا العام المادة الخام وهو قش الأرز من كافة مراكز المحافظة .
وأشار المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، إلى أن الوزارة توفر المعدات الخاصة بجمع وكبس وفرم لتدوير المخلفات الزراعية وعلى رأسها قش الأرز، بما يساهم في توفير فرص عمل جديدة وحماية البيئة من التلوث.
وشدد ” الزواوى ” على أهمية التكاتف ومشاركة المجتمع المدنى للحد من ظاهرة السحابة السوداء، وإحكام السيطرة على مصادر تلك الظاهرة، أسوه بما حدث خلال الموسم الماضى، والذى لم تسجل محافظة البحيرة خلاله أيًا من حالات حرق قش الأرز.
قال المهندس محمد إسماعيل الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن المديرية تقوم بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة في محافظة البحيرة، للحفاظ على البيئة من التلوث، ومنع ظاهرة السحابة السوداء التي تنتج عن حرق قش الأرز.
وأكد ” الزواوى ” على ضرورة الاستمرار في رفع الوعي البيئي لدى المزارعين بأهمية قش الأرز وطرق الاستفادة منه، والتدوير لتحويله إلى موارد جديدة ذات قيمة اقتصادية.
+4
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد