< اخبار العالم فى دقيقة اعداد /صفا الشرقاوى - جريدة اهرام مصر
Share Button

اخبار العالم فى دقيقة

اعداد /صفا الشرقاوى

تقارير: وزارة الخارجية الأمريكية تعرضت مؤخرا لهجوم إلكترونى

تعرضت وزارة الخارجية الأمريكية لهجوم إلكتروني في الأسابيع الأخيرة، مما دفع القيادة الإلكترونية بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى إرسال إخطارات تحذر من حدوث خرق خطير محتمل، بحسب ما كشفت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وذكرت الصحيفة الأمريكية نقلا عن تقارير إعلامية أمريكية أنه لم يعرف بعد مدى تأثير عملية الخرق أو من يقف وراءها، وأضافت أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الهجوم قد أثر على أي عمليات لوزارة الخارجية. ولا يزال توقيت الهجوم غير واضح، ولكن “يعتقد أنه حدث قبل أسبوعين”.

الخارجية الأمريكية: القاعدة لم تختف من أفغانستان لكن قدراتها الهجومية تراجعت

قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، إن القاعدة لم تختف من أفغانستان لكن قدراتها الهجومية تراجعت، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، أن المشاهد فى مطار العاصمة الأفغانية كابول وسقوط المواطنين صادمة للغاية.

الخطوط الجوية الباكستانية تعلق رحلات الإجلاء من أفغانستان لدواعٍ أمنية

أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية الدولية ، تعليق الرحلات الجوية وعمليات الإجلاء من العاصمة الأفغانية كابول بصورة مؤقتة، على خلفية مخاوف أمنية بشأن مطار كابول.

وقال متحدث باسم الخطوط الباكستانية – في تصريحات نقلتها صحيفة (ديلي تايمز) الباكستانية – “كنا نسير الرحلات من مطار كابول عن طريق الحصول على إذن من قوات الناتو المنتشرة هناك، لكن المشكلة هي أن قوات الناتو لن تكون هناك بعد يومين، وليس من الواضح ما الذي سيحدث بعد ذلك”.

الإمارات تعلن تعديل إجراءات التصدى لكورونا اعتبارا من 29 أغسطس

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإمارات أمس الأحد، تعميما موجها إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية، عدلت بموجبه بعض إجراءات التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك في ضوء التنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

البرلمان الليبي يحدد 30 أغسطس موعدا لاستجواب حكومة الوحدة

أعلن مجلس النواب الليبي أنه استدعى حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة للمثول أمامه خلال جلسة استجواب يوم 30 أغسطس في مقره بمدينة طبرق.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، في بيان أصدره أمس الأحد: “تم استدعاء الحكومة لجلسة استجواب يوم الاثنين الموافق 30 من شهر أغسطس الجاري للمثول أمام مجلس النواب بمقر المجلس بمدينة طبرق، ولمنح الحكومة الفترة الكافية للاستعداد لجلسة الاستجواب فإن الجلسة القادمة للمجلس ستكون الاثنين المقبل الموافق 30 أغسطس الجاري”.

قيس سعيد: الإجراءات الاستثنائية ساهمت في منع انهيار تونس

قال الرئيس التونسى قيس سعيد، إن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها في تونس في 25 يوليو الماضى، ساهمت في منع تونس من الانهيار.

من جانبه قال وليد الحجّام مستشار الرئيس التونسي قيس سعيد، إن هناك محاولة تشويش على محاولات الإصلاح التي يقوم بها الرئيس قيس سعيد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضاف مستشار الرئيس التونسي للعربية: الوضع الأمني في المنطقة هش، متابعا: ننسق مع الجانب الليبي في الشق الأمني.

المحكمة العسكرية الصومالية تقضى بالسجن 15 عاما على داعشى

قضت محكمة القوات المسلحة الومالية ،اليوم الإثنين،بالسجن 15 عاماً على المتهم عبدالرزاق محمد عبدي لإنتمائه إلى صفوف مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مند 2008بحسب وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

رئيس الوزراء العراقى يعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية فى قضاء الطارمية

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، إلى قضاء الطارمية، حيث عقد اجتماعا مع القيادات الأمنية.

العاهل الأردنى يجرى مباحثات مع الرئيس الروسى خلال زيارته لموسكو

يجرى العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، خلال زيارته لموسكو مباحثات مع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين اليوم الاثنين.

بايدن: عمليات الإجلاء صعبة ومؤلمة ونأمل ألا نضطر لمد الموعد النهائى لسحب القوات

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن عمليات الإجلاء من مطار كابول تتسارع، لكن الفوضى لا تزال تعيقها.

عمليات إجلاء فى جزيرة إيفيا اليونانية مع اندلاع الحرائق مجددا

تكافح فرق الإطفاء بمؤازرة طائرات قاذفة للمياه حريقا جديدا اليوم الاثنين، في جنوب جزيرة إيفيا اليونانية التي تجتاحها النيران مجددا فيما توجّب إخلاء حيين في فيا.

النيابة الأرجنتينية تبدأ التحقيق مع 8 شهود جدد فى قضية وفاة مارادونا

بعد ما يقرب من تسعة أشهر من وفاة أسطورة كرة القدم، دييجو مارادونا، سيستمع مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو إلى 8 شهادات جديدة من اليوم الاثنين، بالإضافة إلى محامى مارادونا ماتياس مورلا، وحبيبته السابقة روسيو أوليفا، كما تم استدعاء منسقين اثنين من شركة صحية وأربعة أطباء.

“طالبان” تسمح للرئيس الأفغانى وجميع مسئولى الحكومة بالعودة للبلاد

أعلنت حركة طالبان، أنها منحت عفوا لجميع مسئولى الحكومة الأفغانية السابقة، بمن فيهم الرئيس أشرف غنى، وأكدت لهم أنه يمكنهم العودة والعيش فى أفغانستان.

فيتنام تنشر قوات الجيش لتطبيق الإغلاق وكبح تفشى فيروس كورونا

نشرت السلطات فى فيتنام اليوم الاثنين، قوات الجيش بمدينة “هو تشى من” التجارية الكبرى للمساعدة فى فرض الإغلاق على المدينة بعدما تحولت لنقطة تفشي كبرى لفيروس “كورونا” المستجد.

أنباء عن وقوع إطلاق نار بين مسلحين مجهولين وقوات أمريكية وأفغانية وألمانية بمطار كابول

أفادت شبكة “سى إن إن” الأمريكية اليوم الاثنين، فى نبأ عاجل لها بوقوع إطلاق نار بين مسلحين مجهولين وقوات أمريكية وأفغانية وألمانية فى مطار كابول بأفغانستان.

رئيس أوكرانيا يأمر بحجب مواقع إلكترونية لـ 12 شركة روسية

وقع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الأحد، على مرسوم يقضي بحجب مواقع إلكترونية لـ12 شركة روسية لمنع الموطنين في بلاده من الوصول إليها، وفق ما نشرت روسيا اليوم.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد