Share Button

متابعة / محمد مختار
إليك هذه الاستخدامات : لتبييض الملابس :
اضيفي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الى الغسيل لتبييض الملابس البيضاء
ايضاً لتبييض الملابس : إذا كنت تريدين ملابس بيضاء و ناصعة البياض ضعى الملابس فى خليط من عصير الليمون و بيكربونات الصودا لفترة قبل الغسيل و ستنبهرين بالنتائج . و لا تقلقى فعصير الليمون آمن جداً على الملابس و لا بضر القماش .
لازالة بقع الحبر من على الملابس :
لازالة بقع الحبر عن الملابس ضعي عصير الليمون الحامض على البقعة قبل ان يجف الحبر تماما ثم اغسلي الملابس بالماء البارد
القضاء على الرؤوس السوداء التي تشوه البشرة :
افركيها بعصير الليمون الحامض قبل النوم وشطفي وجهك في الصباح بالماء البارد
لتصنعي بنفسك منظفا منزليا فعالا ولذيذ الرائحة ومعقما امزجي مقدارا من عصير الليمون الحامض مع المقدار نفسه من الماء في زجاجة رشاشة
انتعاش الفم و تحسين رائحته :
اغسلى فمك بعصير الليمون و مضمضى به فالليمون يقتل البكتيريا الموجودة بالفم، و التى تسبب الرائحة الكريهة و قومى بشطفه بعد دقائق و استمتعى بأنفاس منتعشة و رائحة فم ممتازة .
التخلص من رائحه الفم الكريهة . الغرغرة بعصير الليمون الحامض تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة
لتفتيح لون شعرك
اذا كان اشقر او كستنائيا امزيجي عصير ليمونة حامضة مع ملعقة صغيرة من الملح وضعي المزيج على شعرك عبر تمشيطه بالمشط عرضي شعرك لاشعة الشمس مدة ساعة يمكنك ان تمشي في الشمس او تجلسي على الشاطئ
طرد الحشرات من منزلك :
نعم طرد الحشرات يمكنك وضع عصير الليمون فى رشاش ” بخاخ ” و رشه على مداخل الأبواب و فى أماكن تواجد النمل و الشقوق وستجدين النتيجة المرجوة، فالحشرات ستختفى فوراً من منزلك. كذلك يمكنك وضع عصير 4 ليمونات على 2 لتر من الماء و غسل الأرضيات بهذا السائل فستختفى الحشرات لكرههم لرائحة الليمون مثل ” الصراصير -النمل – البراغيث ”
تنظيف الأحواض و الأدوات المصنوعة من الألومنيوم :
نظفى أدواتك بعصير الليمون ثم اشطفيها و استمتعى بلمعان و بريق الأدوات الخاصة بك .
حافظى على بعض الأطعمة مدة أطول من الفساد :
هناك بعض الأطعمة إذا تركت فترة خاصة بعد تقشيرها يمكن أن تصبح سوداء اللون و لا تتتمكنى من استخدامها لذا قومى برش عصير الليمون عليها لتحتفظى بها مدة أطول مثل ” البطاطس”
اضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الخل الى الماء الذي تنقعين فيه الفاكهة والخضار لغسلها ذلك سيقضي على الجراثيم والحشرات الصغيرة المقززة الموجودة عليها
تنظيف قطاعة الخضروات الخشبية :
الماء و الصابون لا يعطوا النتائج المطلوبة ويسببان تشقق الخشب و لا يقومان بتطهيرها، من الأفضل لك رش الملح الخشن مع نصف ليمونه و فرك القطاعة جيداً و الجوانب و الأركان فالليمون مطهر طبيعى .
اجعلى رائحة منزلك منتعشة :
ضعى الماء على النار و ضعى معه قشور الليمون و يمكنك إضافة قشور البرتقال و القرنفل و تمتعى برائحة منزل منعشة و جميلة .
استخدامات جميلة و لطيفة لليمون يمكنك الاستعانه بها فى منزلك جربيها و أخبرينا إذا كانت هناك استخدامات أخرى أنت على علم بها و انشرى إفادتك لغيرك .
منقول

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.