Share Button

 

نشوى شطا

عقد مجمع إعلام بورسعيد وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان لقاء حوارى مع العاملين بمصنعى بلازا 1 وبلازا2 للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية .
بحضور الأستاذ عمرو غنيم منسق الصندوق و الأستاذة نيفين كامل اخصائى الاعلام بالمجمع ووحدة متطوعي بورسعيد بصندوق مكافحة و علاج الادمان .

و صرحت الأستاذة مرفت الخولي مدير عام اعلام القناة و مجمع إعلام بورسعيد بأن المجمع يستكمل الحملة التى اطلقها بالتعاون مع الصندوق على مدار عددة ايام والتى تستهدف العاملين بالمصانع .

واستهل اللقاء الاستاذ عمرو غنيم بأن المخدرات مواد تؤثر في الطريقة التي يعمل بها جسم الانسان وتؤخذ لأغراض غير طبية وتتميز هذه المواد بتأثيرات مختلفة في الأشخاص إذ يختلف تأثير المادة وفقاً لعدة عوامل منها نوع المادة مقدار الكمية المستهلكة والحالة الصحية للانسان فنتائجها غير متوقعة وفي معظم الأحيان تكون خطيرة خصوصاً على الشباب .

وتختلف الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها المخدرات باختلاف نوع المخدركضعف جهاز المناعة وحدوث اضطرابات ومشاكل في القلب وتتراوح هذه الاضطرابات بين عدم انتظام معدل نبضات القلب إلى النوبات القلبية ، والتهابات الأوعية الدموية خصوصاً مع المخدرات التي تعطى عن طريق الحقن.
وايضاً حدوث تغيرات في الشهية، وفقدان الوزن، والغثيان. زيادة الضغط على الكبد: مما يعرض الشخص لخطر تلف الكبد أو فشل الكبد.
ومن اخطر الامراض حدوث تلف في خلايا المخ مما يسبب السكتات الدماغية.

وقامت وحدة متطوعي بورسعيد بصندوق مكافحة و علاج الادمان بتوزيع بوسترات التوعية على العاملين بالمصنع وتعريفهم ان هناك قسم بمستشفى الصحة النفسية ببورسعيد بالمجان وبسرية تامة بالاتصال على رقم الخط الساخن 16023

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *