Share Button

كتب : نور الهدى تهاني / مكتب المغرب.

افتتحت النسخة الثانية للمعرض الوطني للمعادن يوم الجمعة 27 ماي الجاري في ساحة ملعب الخيل بالعاصمة العلمية للمملكة المغربية “فاس”.
تحت اشراف والي جهة فاس مكناس و الوفد المرافق له الذي ضم كل من عمال صاحب الجلالة على الأقاليم بالجهة و السيد عمدة فاس و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و العسكرية رفقة كل من السيد “عبد المالك البوطيين” رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس و السيد “عبد الرحيم بالخياط” مدير جهوي للصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بفاس على انطلاق هذه التظاهرة التي ستمتد إلى غاية 05 يونيو.
عرف هذا المعرض مشاركة ازيد من 120 عارض من مختلف جهات المملكة المغربية كجهة سوس ماسة و جهة الدارالبيضاء و جهة بني ملال خنيفرة.
وقد حظت جهة فاس مكناس بمشاركة عدد كبير من عارضين نظرا للمكانة المرموقة التي يحتلها قطاع المعادن بين باقي الحرف التقليدية حيث توجد جميع حرف المعادن : كالفضيات و النحاس و الحلي و المجوهرات و الحديد المرصع بالفضة و الحدادة الفنية و تطعيم الفخار بالسلك و صناعة بنادق الفروسية.
قسم المعرض إلى عدة فضاءات : جناح التجاري ، و جناح العتاد التقني ، و جناح مؤسساتي ، و جناح التحف الفنية و فضاء الأطفال. كما تم تنظيم محاضرات و ورشات تكوينية طيلة أيام المعرض لفائدة الصناع التقليديين المشاركين في هذه التظاهرة.
بالاضافه الى احداث برنامج تحت عنوان ” نافدة على الحدث ” و هو لقاء مباشر مع الحرفيين و الاداريين و الصناع على صفحة فيسبوكية لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس من أجل تسليط الضوء على المعرض الوطني للمعادن في نسخته الثانية .
عرفت هذه التظاهرة إقبالا كبيرا من طرف الزائرين و هذا يهدف إلى انعاش ورفع من قيمة الصناعة التقليدية بقطاع المعادن و إعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتوجاتها.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.