< التعليم العالي : تخرج فوج شباب الأسر المركزية بالجامعات المصرية من معهد إعداد القادة - جريدة اهرام مصر
Share Button

التعليم العالي : تخرج فوج شباب الأسر المركزية بالجامعات المصرية من معهد إعداد القادة

متابعة – عبدالصبور بشير

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة، حول فعاليات مُلتقى الأسر الطلابية المركزية بالجامعات المصرية (برنامج إعداد القادة العام)، والذي أقيم خلال الفترة من ٨ – ١٢ أغسطس الجاري.

وأوضح التقرير أن البرنامج التدريبي الطلابي شمل العديد من المحاضرات وورش العمل عن الأمن القومي المصري والعربي وتجديد الخطاب الديني والتفاوض الفعال والإقناع وإعداد الشخصية وإعداد القائد العام ونظريات القيادة الحديثة، وذلك بواسطة 15 محاضرًا ومدربًا محترفًا من خلال برنامج تدريبي مُكثف.

وتطرق التقرير إلى إقامة العديد من الندوات التي نفذها الطلاب المشاركون في التدريب بأنفسهم، حيث هدفت إلى طرح رؤيتهم وأفكارهم وطموحاتهم لتطوير معهد إعداد القادة؛ لمواكبة المُستجدات والمُتغيرات المختلفة، وقد أظهروا من خلال تلك الندوات مدى حبهم لوطنهم ووضوح ونضوج وعيهم الكامل بما تبذله القيادة السياسية من جهود غير مسبوقة للنهوض بالوطن.

ومن جانبه، أوضح د. كريم همام أنه تم توجيه الطلاب المشاركين لوضع تصور لحفل ختام البرنامج التدريبي وتنفيذه بأنفسهم، للتأكيد عليهم بأنهم أصبحوا قادة قادرون على تحمل المسئولية والاعتماد على الذات.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد