الجامعة البريطانية تهنىء الدكتورة “سارة عبد السلام” لحصولها على جائزة الدولة التشجيعية

الجامعة البريطانية تهنىء الدكتورة “سارة عبد السلام” لحصولها على جائزة الدولة التشجيعية
Share Button

 كتب : ماهر بدر

هنآت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، الدكتورة سارة إبراهيم محمد عبد السلام الأستاذ المساعد بالجامعة، لحصولها على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الأساسية – فرع الرياضيات، والتي تمنحها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمتفوقين في كافة العلوم، تحت رعاية رئيس الجمهورية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت السيدة فريدة خميس أن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي باتت تقدر قيمة العلم وتعمل على تشجيع المتفوقين، حيث يعمل الرئيس على بناء الدولة منذ تولية منصب رئيس الجمهورية، وإستطاع خلال تلك الفترة إنجاز ما لا كان أحد يتوقعه في شتى المجالات والقطاعات، مما أدى إلى طفرة كبيرة. ولفتت إلى أن الرئيس السيسي يولى اهتماما كبيرا للعلم ويقدر العلماء ويسعى دائما للارتقاء بالمنظومة العلمية في مصر.

ومن جهته أشاد الدكتور يحيى بهي الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة البريطانية، والحاصل علي جائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة، بتكريم الدولة للدكتورة سارة عبد السلام وحصولها على جائزة الدولة التشجيعية وهو ما يعد تكريم لجميع أبناء الجامعة البريطانية، مؤكدا أن مصر منذ العام ٢٠١٤ باتت دولة شابة، تؤمن بدور الشباب والعلماء وهو ما انعكس على مسيرة البناء والتقدم التي ينتهجها الرئيس السيسي.

وأوضح بهي الدين أن الجامعة البريطانية عازمة على مواصلة مسيرة النجاح والتفوق والريادة الذي تحققه منذ نشأتها، مما جعلها مؤسسة علمية تعمل على صناعة المستقبل.

وبدورها وجهت الدكتورة سارة عبد السلام الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية، الشكر للدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريمها ومنحها جائزة الدولة التشجيعية، كما أشادت بدعم مجلس أمناء الجامعة وإدارتها وتوفير كافة الإمكانيات التي أهلتها للحصول على هذه الجائزة الرفيعة.

جدير بالذكر أن الدكتورة سارة ابراهيم محمد عبد السلام الأستاذ المساعد بالجامعة البريطانية فى مصر، قد تم اختيارها هذا العام عضوا بأكاديمية الشباب للعلوم، وهي أحد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، كما تم اختيارها عضوا في الأكاديمية الأفريقية للعلوم.

ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: