< الجامعة المصرية الروسية تعلن توصيات "حملة شباب واعى" بحضور نجوم الفن - جريدة اهرام مصر
Share Button

كتب : ماهر بدر

اختتمت الجامعة المصرية الروسية فعاليات “حملة شباب واعى” للعام الرابع على التوالى خلال الموسم الثقافى داخل الحرم الجامعى، بحضور كوكبة من الشخصيات العامة وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة و نجوم الفنانين الشباب الذين جسدوا شخصيات مسلسل “إلا أنا” حكاية بدون ضمان – والمستوحاه من قصص حقيقية تناقش قضايا تهم المجتمع بصفة عامة ومنها قضية إدمان المخدرات، من خلال أحداث واقعية.
أعلن الأستاذ الدكتور شريف فخرى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة بمدينة بدر، أن الجامعة نظمت حملة شباب واعى بالتعاون مع “صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى”؛ بهدف القضاء على ظاهرة الإدمان؛ لتوعية الشباب والأسر بمدينة بدر بأضرار تعاطى المخدرات، بجانب توعية تلاميذ وطلاب المدارس بالآثار السلبية للتدخين.. مشيراً أن فعاليات الحملة شملت زيارات توعوية للعديد من المصانع فى المنطقة الصناعية بـ”مدينة بدر”، وكذلك العديد من المدارس فى مدينتى بدر والشروق بالاضافة الى التوعية داخل كليات الجامعة.
أشار رئيس الجامعة المصرية الروسية بالقاهرة، أثناء كلمته إلى سعادته بعودة الأنشطة الطلابية بكامل طاقتها مع الإستمرار فى الإلتزام بالاجراءات الاحترازية.. مضيفاً أن فعاليات الحملة خلصت الى التوصيات التالية:
1-الحرص على استمرار الحملة سنوياً لما تحققه من نجاح ومردود إيجابى على طلاب الجامعة والمجتمع المحيط بالجامعة وزرع الإحساس بالمسئولية المجتمعية وحب خدمة المجتمع فى طلاب الجامعة.
2-تدشين صفحة إلكترونية بأسم الحملة.
3-تطوير الخطط المستقبلية لزيادة الأطراف المجتمعية المشاركة فى الحملة؛ لتوحيد الجهود والرؤى فى مواجهة مشكلة تعاطى المخدرات والإدمان؛ للوصول لعدد أكبر من المستهدفين.
4-استثمار تفاعل الطلاب مع “حملة شباب واعى”، فى عمل المزيد من حملات التوعية التى تتناول جوانب تهم الشباب.
من جانبها، أوضحت الأستاذة الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية فى الجامعة المصرية الروسية والمشرفة على تنظيم الحملة، أن ختام فعاليات “حملة شباب واعى”، شهد حلقة نقاشية مفتوحة حافلة بالأسئلة والتفاعل بين طلاب من مختلف الكليات فى الجامعة والسادة الضيوف من الشخصيات العامة والفنانين.. موضحة أن إلى أن الحملة استهدفت بناء قدرات المتطوعين من الطلبة فى التوعية والتثقيف المجتمعى وإعداد كوادر شبابية فاعلة وإكسابهم المهارات اللازمة.
أفادت رائدة الأنشطة الطلابية فى الجامعة المصرية الروسية، أن الحملة لها دور كبير فى تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة عن تعاطى وإدمان المخدرات وأضرار التدخين، من كون المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة وزيادة القدرة البدنية وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة.. لافتةً إلى أنه تم تنظيم عدد من الزيارات للمنطقة الصناعية بمدينة بدر بالتعاون مع “جمعية رجال أعمال ومستثمرى بدر”، وزيارات أخرى للمدارس تمت بالتعاون مع “مجلس أمناء آباء ومعلمى إدارة الشروق وبدر التعليمية”؛ لإلقاء محاضرات عن مخاطر التدخين وإدمان المخدرات ونقاش مفتوح مع العاملين بالمصانع وطلاب المدارس وتم تنظيم يوم رياضى بالجامعة.
فى نهاية حفل ختام فعاليات “حملة شباب واعى” بقاعة المؤتمرات داخل الحرم الجامعى، كرم الأستاذ الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة كلاً من: “الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والذى أناب عنه، أ.أميرة رجب المشرف المساعد على إدارة البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الأستاذ طارق بلال رئيس مجلس أمناء وأباء إدارة مدينتى الشروق وبدر التعليمية، الفنانة هنادى مهنا، الفنانة دينا سامى، الفنانة كيرا الصباح، والفنان أحمد كشك”، وتم تكريم عدد كبير من المشاركين فى الحملة والطلاب المتميزين.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد