Share Button

كتب : ماهر بدر

قال إيهاب الجندي عضو مجلس إدارة شعبة المستثمرين باتحاد الغرف التجارية أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقام خلال الشهر الجاري هو فرصة حقيقية لإيجاد خارطة طريق اقتصادية للدولة للفترة المقبلة والخروج بمجموعة من السياسات والتدابير الواضحة التي تساهم في زيادة مرونة وتنافسية الاقتصاد المصري.

أشار إيهاب الجندي إلى ضرورة إعادة النظر في قوانين الاستثمار وإيجاد آلية حقيقية لمنظومة الشباك الواحد للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب مؤكدا أن أي مستثمر أجنبي قبل أن يدخل أي سوق جديد ينظر الى حال وطبيعة المستثمرين أبناء البلد نفسها .

نوه إلى ضرورة وجود خريطة استثمار واحدة تضم كما هو الآن وجود خريطة استثمارية وأيضا خريطة صناعية ولابد من وجود خريطة تضم الاستثمار والصناعة معا ويتم التسويق لها بشكل جيد خارجيا وداخليا وانشاء منصة إلكترونية للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر بمختلف المجالات.

أكد إيهاب الجندي أن تواجد رجال المال والأعمال على مائدة واحدة مع الحكومة سيكون له دور كبير في الخروج بتوصيات وقرارات مهمة نحن في أشد الاحتياج إليها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في العالم كله نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية وتبعات أزمة كورونا .

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *