< «الحب في الطريق العام».. فيلم قصير من إخراج سعيد الحربي - جريدة اهرام مصر
Share Button

«الحب في الطريق العام».. فيلم قصير من إخراج سعيد الحربي

 

كتب: محمد الحاوى

يستعد الفنان والمخرج سعيد الحربي، لإخراج فيلم قصير بعنوان «الحب في الطريق العام»، ويعمل على اختيار فريق العمل الذي من المقرر أن يشارك في الفيلم الذي سيعرض في العديد من المهرجانات الدولية والمحلية.

 

الفيلم يتناول قصة شاب وفتاة عاشا قصة حب في الشوارع والميادين العامة، دون أن يهتموا بمن حولهم أو من انتقادات وجهت لهم من قبل المارة، اعتبارا منهم أن الحب حياة، وبدونه تتوقف الحياة عن الاستمرار.

 

الفيلم من المقرر أن يشارك فيه مجموعة من النجوم الشباب، الذين خاضعوا العديد من الأعمال الفنية، وجاري في الوقت الحالي عرض العمل عليهم وقراءته لتحديد موقفهم من المشاركة فيه من عدمه.

 

الفلم القصير نوع من الفليم السينمائي يتميز بقصر وقته الذي يتراوح بحسب التصنيفات من دقيقة إلى 59 دقيقة، ويشبه القصة القصيرة بالنسبة إلى الرواية في عالم الأدب، والحدود بين الفيلم القصير والمتوسط والطويل قد تختلف وفقا لتعريفات، في فرنسا، المركز الوطني للتصوير السينمائي يعرف الفيلم القصيراعتمادا على مرسوم يعود تاريخه إلى عام 1964، الذي يعتبر الفيلم القصير “فيلم سينمائي لا يتعدى 600 مترا في شكل 35مم”(أو طول يعادله في أشكال أخرى)، ومدته حوالي 59د.

في الولايات المتحدة الأمريكية (و.م.أ) صنف موقع IMDb، الأفلام “القصيرة” تلك الأفلام التي مدتها أقل من 45د.

و مع أن الأفلام التي مدتها أكثر من 30د عادة ما تعتبر أفلاما متوسطة ولا تكون دائما مقبولة في المهرجانات.

ومنذ عدة سنوات، بدأ يطلق اسم فيلم قصير جدا على الأفلام التي لا تتجاوز مدتها أكثر من ثلاث أو أر بع دقائق. خصصت منافسات خاصة لها.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد