الدكتور أحمد عاصم يوضح نصائح مهمة قبل الحقن المجهري بشهر

الدكتور أحمد عاصم يوضح نصائح مهمة قبل الحقن المجهري بشهر
Share Button

الدكتور أحمد عاصم يوضح نصائح مهمة قبل الحقن المجهري بشهر

كتبت هدي العيسوي

أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن عملية الحقن المجهرى لها تجهيزات وإستعدادات طبية يجب أن تتم قبل العملية كما أن هناك عدد من النصائح للمرأة يجب أن تتبعها قبل العملية بمدة ليست بالقصيرة قد تصل الى شهر مثلا بداية من الحفاظ على النشاط البدنى ومراجعة قائمة الأدوية بالكامل مع الطبيب المختص.
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن الحمل المجهري عملية حساسة ودقيقة ويجب مراعاة كافة التفاصيل الكبيرة والدقيقة، لضمان نجاحها ومن ذلك ينصح بعدم التأخر فى اتخاذ قرار الحقن المجهري، لأن السن من أكثر العوامل التى تتحكم فى نجاح أو فشل عمليات الحقن المجهري.
ونصح الدكتور أحمد عاصم الملا قبل الحقن المجهرى بإجراء منظار رحم تشخيصي، لأن منظار رحم تشخيصي قبل الحقن المجهرى يرفع من نسب نجاح العملية ، ويفضل بأن تجرى عملية نقل الجنين فى اليوم الخامس، وليس الثالث، لأن هذا الأفضل لطبيعة الرحم، مفسراً ذلك بأنه فى الحمل الطبيعي، تتقابل البويضة والحيوان المنوى فى قناة فالوب، فى اليوم الخامس.
وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن إرجاع الجنين فى اليوم الخامس، يساعد على التصاق الأهداب الخاصة به فى الرحم، لأن بطانة الرحم تكون مهيأة لذلك، كما أن المنظار الرحمى يحدد المشاكل التي يعاني منها الرحم، وتعيق التصاق الجنين به، مثل الحاجز الرحمي أو العيوب الخلقية، والأورام الليفية.
وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا أن المنظار الرحمي يساعد فى خدش بطانة الرحم، ما ينتج عنه نوع من أنواع الالتهاب الحسن، الذي يزيد نسبة الالتصاق للجنين..

ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: