Share Button
كتب : ماهر بدر
مشروع” الفرصة الثانية ” لمناهضة زواج القاصرات و الإتجار بالبشر
تعقد جمعية الفن للتنمية حفلها الختامي لمشروع ” الفرصة الثانية ” القائم على مناهضة زواج القاصرات ونبذ التمييز ضد ضحايا الاتجار بالبشر ورفض الوصم المجتمعي ومساعدة الناجيات وإعادة دمجهن في المجتمع.
بحضور ممثلي الهيئات الحكومية والدولية والمهتمين بمناهضة قضية الإتجار بالبشر، يتم عرض ومناقشة الأفلام التى أنتجها المشروع ومن ضمنها فيلم “مش لعبة ” الذي شارك في مهرجانات من ضمنها مهرجان القاهرة للفيلم القصير “رؤى” ومهرجان الإسكندرية ومهرجان أسوان لأفلام المرأة ، وذلك يوم السبت القادم ١٣ أغسطس بفندق تريمف بمصر الجديدة .
فيما أنتجت الجمعية ثلاثة أفلام قصيرة بطريقة الرسوم المتحركة للتوعية بقانون 64 لسنة 2010 والكشف عن أساليب المتاجرين والعواقب الواجب تطبيقها على الجاني.
كما تضمن المشروع انتاج الفيلم الروائي القصير “سرجي مرجي” وتدور أحداثه حول مشاكل الزواج في الريف وبيع البنات وتزويجهن صغارا عن طريق سرد 3 قصص لثلاث بنات مختلفة، والفيلم إخراج رامي رزق الله وإنتاج جمعية الفن للتنمية.
وتوضح راهند سعد، مديرة مشروع مناهضة الإتجار بالبشر، أن مشروع الفرصة الثانية ساعد على تبني ونشر قيمة حياتية يحتاج لها كل انسان ليس فقط الناجيات من الإتجار، لا يوجد فرد كامل ولا يخطئ ويحتاج الجميع فرصة ثانية فرصة قبول فرصة غفران فإن الشخص الذي يمنح الفرصة الثانية لا تكون نابعة عن ضعف بل إنه يتمتع بقوة أكثر فالتسامح ليس ضعف كما يعتقد البعض، بل يندرج تحت الثقة.
وتضيف اشعر بالفخر عندما يسعى أفراد المجتمع المؤمنين بالفرصة الثانية بنشر هذه القيمة بين أفراد عائلته وأقرانه بل ويساعد احدى الناجيات من الإتجار ويقدم لها باب العون والمساندة .
يذكر أن “الفرصة الثانية” هو مشروع أطلقته جمعية الفن للتنمية بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر على مدار 4 سنوات نفذت خلالها مجموعة من الورش لبناء قدرات الجمعيات الشريكة و تحديد الاحتياجات والمعوقات التي تواجهها في التعامل مع ضحايا الاتجار بالبشر.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.