< السياحة والآثار تشارك في الدورة ١٦ لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي من ١٦ إلى ٣٠ أغسطس ٢٠٢١ - جريدة اهرام مصر
Share Button

السياحة والآثار تشارك في الدورة ١٦ لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي من ١٦ إلى ٣٠ أغسطس ٢٠٢١

كتب : ماهر بدر

قالت د. نجوى متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، أن الجناح المخصص للوزارة سوف يعرض عدد من الكتب والدوريات العلمية من إصدارات المجلس الأعلى للآثار، بالإضافة إلى عرض للنماذج الفنية والمستنسخات الأثرية التي تبرز جمال الفن المصري وجهد وحرفية العاملين والفنيين في تنفيذ تلك القطع الفنية بدقة فائقة.
وأشارت إلى أن الكتب والإصدارات تتنوع في شتى مجالات علم الآثار والتاريخ المصري القديم، مثل مختارات من علم الترميم والآثار المصرية القديمة والآثار والمنشآت الإسلامية والقبطية، والتاريخ والآثار في العصر اليوناني الروماني. كما تشمل المعروضات أطلس المواقع الأثرية لكثير من المحافظات من بينها الأقصر وسوهاج.
جدير بالذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب تنظمة مكتبة الاسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.
وقد شاركة وزارة السياحة والآثار من قبل في هذا المعرض في دورته الخامسة عشرة، ونجح المعرض في احتلال مكانه على قائمة المعارض العربية والدولية
من جهه اخري الأعلى للآثار يؤكد السيطرة على حريق محدود بـ”الهيش ” خلف منطقة آثار ميت رهينة

حيث أكد الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار أنه تم منذ قليل السيطرة علي حريق محدود نشب بالحلفا و الهيش الموجودة خلف منطقة انتظار السيارات بمنطقة آثار ميت رهينة بسبب شدة حرارة الجو ، وذلك دون وقوع أية خسائر في الآثار الموجودة بالمنطقة أو إصابات في الأرواح، حيث أن الحريق بعيد تمامًا عن المعالم الأثرية بالمنطقة.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد