< الصحة الأمريكية توافق على إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئات - جريدة اهرام مصر
Share Button

متابعة – عبدالصبور بشير
أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية، إعطاء جرعة معززة ثالثة من لقاح «فايزر – بيونتيك» المضاد لفيروس كورونا؛ لكبار السن ومن يواجهون خطر الإصابة بأعراض حادة.
وأكدت وكالة «أسوشيتد برس» أن هذا القرار يعني أن جزءًا كبيرًا من السكان، يصل عددهم إلى عشرات ملايين الأمريكيين، أصبح يحق لهم تلقي جرعة ثالثة من اللقاح بعد 6 أشهر على تلقيهم الثانية.
ووقعت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على عدد من التوصيات بهذا الشأن.
وفي وقت سابق، صوتت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض بالإجماع على الطرح المتعلق بإعطاء الجرعات المعززة من لقاح «فايزر» للذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر والمقيمين في مرافق الرعاية طويلة الأجل بعد 6 أشهر على الأقل من تلقيهم للجرعتين السابقتين.
كما أوصت اللجنة بجرعة ثالثة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما ويعانون من حالات طبية أساسية بعد ستة أشهر على الأقل من تلقي الجرعتين.
وأظهر تحليل أجرته المراكز أن الفائدة من إعطاء جرعة معززة ثالثة للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما وما فوق أكبر بكثير من إعطائها للأشخاص من ضمن الفئات العمرية الأصغر.
وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قد وافقت الأربعاء الماضي، على إعطاء الجرعة الثالثة لمجموعة من الفئات تضم نفس الفئة العمرية بالإضافة إلى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين لخطر الإصابة من خلال ممارسة أعمالهم.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد