الكاتب منصور نبيل يستعد لطرح كتاب«أسرار التأمل»بالمكتبات

الكاتب منصور نبيل يستعد لطرح كتاب«أسرار التأمل»بالمكتبات
Share Button

الكاتب منصور نبيل يستعد لطرح كتاب«أسرار التأمل»بالمكتبات

كتب:محمد الحاوى
يستعد الكاتب منصور نبيل، لطرح أجدد مؤلفاتة كتاب تحت عنوان «أسرار التأمل»، الصادر عن دار الزهرة للنشر والتوزيع، والمقرر أن يشارك به بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورتة القادمة2021.

وكشف الكاتب منصور نبيل أن التأمل تركيبة متشابكة من العمليات التي تنتج حالة يصل إليها الإنسان بعد الدخول في عوالم من الهدوء النفسي أو التأمل العميق، وهي أيضاً، الطرق التي تتيح لموجات أن تعمل وتنتشر في خلايا المخ.

مشيرا أن قلة من يدركون أهمية صفاء الذهن للإنسان، لا سيما وأنها تنمي مواطن الضعف تدريجياً وتصل بالشخصية الإنسانية إلى مرتبة التوافق والانسجام مع نفسها ومع المحيط الخارجي،والتأمل هو أحد طرق الخلاص من هذه الأمور والحصول على الاسترخاء والهدوء وسط هذا التوتر النفسي.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قد قالت إنّ الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب “استثنائية”، مؤكدة أنّ معرض القاهرة 2022 سيكون في موعده في يناير وفبراير مع تحسن الظروف في العالم.

وأوضحت أنّ قرار تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب، من شهر يناير 2021، إلى يونيو 2021، يأتي لحماية للجمهور وللمشاركين، بعد الدخول في الموجة الثانية لفيروس كورونا، والتي تتطلب الكثير من الإجراءات، إذ يعد المعرض أكبر حدث به تجمع جماهيري من شأنه أن يعرض المواطنين لمخاطر كورونا.

ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: