Share Button

كتب:إبراهيم عمران

أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة فى جامعة بدر، أنه فى ضوء خطة “كلية اللغات والترجمة”، والتى ترمى إلى تعزيز الإهتمام بتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الكلية؛ تم إعداد وتنظيم مجموعة “سيمنارات” علمية تنعقد كل أسبوعين لـ”قسم اللغة الإسبانية” بالتعاون مع (6) جامعات من إسبانية، برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وبموافقة الدكتورعمرو الأتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

أوضح عميد كلية اللغات والترجمة فى جامعة بدر، أن “قسم اللغة الإسبانية” فى الكلية قام بربط النشاط العلمى والبحثى بـ”برنامج اللغة الإسبانية”، بأهل التخصص فى الجامعات الإسبانية، وذلك بإشتراك أساتذة إسبان من (6) جامعات فى التخصصات المختلفة بـ”السيمنارات” العلمية للقسم طويلة الأجل.. مشيراً إلى أنه ستتم المشاركة فى حضور جلسات السيمنارات “on-line” المتفاعلة حتى يمكن الحصول على أقصى إستفادة من الأساتذة الإسبان وإسهاماتهم فى الموضوعات المطروحة.

فى ذات السياق، قالت الدكتورة منار عبدالمعز، رئيس قسم اللغة الإسبانية بكلية اللغات والترجمة فى جامعة بدر، أن الأساتذة الإسبان سيقومون بالمشاركة فى موضوعات يتم إختيارها مسبقاً بالإتفاق معهم بما يخدم التأهيل العلمى والبحثى لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ويسهم فى ربطهم بالجديد فى مجال تخصصاتهم.. مضيفةً أن “السيمنارات” سيشارك فيها أساتذة إسبان من: “جامعة كومبلوتنسى بمدريد، الجامعة الأوروبية بمدريد، جامعة الأوتونوما بمدريد، جامعة روبيرا إى فيرجيلى بإقليم قطالونيا، جامعة إكستريمادورا بإقليم إكستريمادورا وجامعة بابلو أولابيدى فى إشبيلية-أندالوثيا”.

أضافت رئيس قسم اللغة الإسبانية فى كلية اللغات والترجمة، أن حلقات “السيمنارات” متاحة لحضور المدرسين والباحثين فى “اللغة، الأدب، الثقافة، والترجمة” الإسبانية من جميع كليات ومعاهد “الألسن، اللغات والترجمة، والآداب” قسم إسبانى فى “الجامعات، والأكاديميات”، سواء من داخل أو خارج مصر.. موضحةً أن تنوع تخصصات الأساتذة الإسبان المشاركين فى “السيمنارات”، بين “الأدب، والثقافة، اللغة، والترجمة”؛ سيجعل من “جامعة بدر” فى القاهرة، محط أنظار أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات والباحثين.

أشارت الدكتورة منار عبدالمعز، إلى أن السفارة الإسبانية رحبت بهذه المبادرة التى تعمل على دعم الباحثين المصريين المتخصصين فى “اللغة، والأدب، الثقافة، والترجمة” الإسبانية، وتولت السفارة الإعلان عن هذا الحدث العلمى على موقعها الرسمى وصفحتها على وسائل التواصل الإجتماعى، كما نشر الإعلان إشتراك عدد من أقسام اللغة الإسبانية فى كليات الجامعات المصرية.. كاشفةً عن أنه على من يرغب فى تسجيل حضور هذه “السيمنارات” ومعرفة جدول المواعيد؛ عليه الدخول على رابط صفحة “قسم اللغة الإسبانية”، كلية اللغات والترجمة بـ”جامعة بدر”

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *