Share Button
كتب /أيمن بحر
عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا بديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذى لتطوير الممشى السياحى بمدينة الغردقة.
وأوضح أنه تم تقسيم الممشى إلى قطاعات طولية وتم إضفاء طابع خاص لكل قطاع يتم تنفيذه منفردا على نفقة المستثمرين أصحاب الفنادق المواجهة للقطاع .
وأكد المحافظ، أنه تم الإنتهاء من المرحلة الاولى طبقاً للرؤية الإستراتيجية للمحافظة والتي تستهدف تطوير جميع المحاور الرئيسية بالمدينة السياحية وإضافة الطابع الجمالي عليها لجذب السائحين وتزويدها بجميع الخدمات اللازمة بما يضاهي أفضل وأشهر الأماكن السياحية عالمياً.
وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة الممشى والأرصفة والأرضيات وتجديد البلدورات ودهانها وتحديث أعمال الإنارة والتشجير بطول الممشى من خلال تنفيذ التصميم الجديد للمشروع وإضافة ممرات للدراجات ومناطق ترفيهية وبرجولات بالإضافة إلى تطوير دورات المياه والكافيهات ومراكز الخدمة لتظهر بالشكل السياحي الذي يتواكب مع أحدث التصميمات العالمية. وتم تصميم مشروع تطوير الممشى السياحي ليشتمل على طابع مميز لكل قطاع ما بين الطابع الفرعوني والطابع الأندلسي.
وأكد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع على ضرورة سرعة الإنتهاء من أعمال التطوير ورفع معدل الإنجاز اليومي والإلتزام بموعد الجدول الزمني لتسليم المشروع، مشيرًا إلى أن ملامح التطوير ستشهد إعادة تطوير كاملة لجميع منشآت الممشى السياحي والأسوار وعمل مسارات جديدة للمشاة وتراك للدراجات.
حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة والعميد تامر سمير رئيس الادارة المركزية السكرتير العام المساعد،ورؤساء أحياء مدينة الغردقة والمهندس حاتم ممثل شركة ارك بلان، بالإضافة إلى العديد من الجهات المعنية بالمحافظة.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *