Share Button

 

مدير مكتب البحير

 / سمير الجناينى

شهد اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة إفتتاح المرحلة الأولى لوحدات إستخلاص المعادن الإقتصادية من الرمال السوداء برشيد والمشروع عبارة عن إستخلاص عدد من المعادن الإقتصادية التى تدخل فى أكثر من 40 صناعة مثل ( الورق – هياكل الطيران – سلك اللحام – صناعة السيراميك – تبطين اللحام – صناعة الأسنان – الدهانات والبلاستيك و غيرها من الصناعات ) .

حيث بدأ إنشاء المصنع فى العام الماضى وهو يقع على مساحة 40 فدان على شاطئ البحر برشيد وتبلغ مساحة منطقة التكريك التى يتم إستخلاص الرمال السوداء منها 9 كيلو وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع برشيد بعد إكتماله فى نهاية 2019 م 150 ألف طن سنوياً من المعادن المختلفة .

ويعمل بالمصنع 36 عامل على ورديتين خلال 16 ساعة يومياً ما بين فنى ومهندسين وسوف يستوعب المصنع 90 عامل بعد العمل بكامل طاقته وهو مصنع يستفيد من التكنولوجيا الحديثة .

وصرح اللواء / عز الدين صالح على أن المشروع كان حلماً منذ فترة الستينيات فى القرن الماضى وهدف وطنى.

مشيراً إلى إنه من يمتلك الرمال السوداء يملك الإقتصاد وأن مصنع رشيد ضمن مجموعة مصانع البرلس ودمياط وبورسعيد وغليون والتى سوف تحقق دخلا سنويا يعادل ثلث دخل قناة السويس بجانب قيامه بتوفير فرص عمل وتخصيص فائض الإنتاج للتصدير.

ثم قام اللواء / عز الدين بتقديم فيلما تناول تعريف بشركة الرمال السوداء والمستقبل ونشاطها فى كافة المحافظات بمشروعاتها المستهدفة وما يتم تنفيذه.

وفى كلمته أكد الملحق التجارى الصينى على عمق العلاقات المصرية الصينية منذ قديم الزمان حيث دخلت تلك العلاقات مرحلة شراكة كاملة خلال السنوات الأخيرة خاصة بعد إلتقاء الزعيم المصرى والزعيم الصينى .

مشيراً إلى أن المشروع سيتيح فرص التصدير من مصر إلى الصين حيث قانون الأستثمار الجديد الذى أتاح فرصة كبيرة أمام الشركات والمستثمرين الصينين فى تقوية التعاون التجارى والإقتصادى .

وأكد اللواء / هشام آمنة على أن المشروع يهدف إلى تعظيم الإستفادة من الخامات التعدينية فى مصر وسوف يدعم الإقتصاد القومى ويوفر فرص عمل لأبناء محافظة البحيرة من الفنيين والمهندسين وسوف يساعد على تحسين مستوى الدخول للعديد من الأسر البحراوية.

كما أوضح اللواء/ المحافظ أن مدينة رشيد تلقى إهتمام ودعم ورعاية الرئيس/ عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية الذى وافق على إنشاء مدينة رشيد الجديدة ووجه بسرعة الإنتهاء من أعمال تطوير وتنمية مدينة رشيد خلال مدة زمنية لما تتميز به المدينة من موقع متميز على البحر و إلتقاء النيل بالبحر وإمتلاكها للعديد من المقومات السياحية والأثرية .

وأكد اللواء / المحافظ على أن المشروع سوف يفتح آفاقا جديدة من التنمية التعدينية والمجتمعية فى مصر والعمل على وجود كيانات صناعية عملاقة قائمة على معالجة وإعلاء القيمة المضافة والمعادن الناتجة وتوفير فرص عمل للشباب.

رافق المحافظ خلال الإفتتاح : د / حاتم ميرة – رئيس هيئة المواد النووية و د.م / حسن حسنين – وكيل أول وزارة الكهرباء والملحق التجارى الصينى ورئيس مجلس إدارة شركة صن الصينية للتعدين ومدير عام شركة صن الصينية للتعدين واللواء / جمال نشار – مدير الكلية الفنية العسكرية وكل من اللواء / نادر زكى ومحسن بسادة – من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية واللواء / مجدى الطويل – مدير عام شركة الرمال السوداء ورئيس هيئة حماية الشواطئ والمهندس / حازم الأشمونى- السكرتير العام المساعد و اللواء / عماد الدكرورى- رئيس المدينة و الأستاذ/ محمد العباسى- عضو مجلس النواب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏عبدالزين الجميعي‏‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *