Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

أشاد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بدور جمعية الأورمان ونشاطها الخدمى والخيرى بمدن ومراكز المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجاً والعمل على تلبية إحتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم .

وفى هذا السياق أعلن اللواء/ هشام آمنة عن خطة جمعية الأورمان بالبحيرة فى البدء فى إعادة تاهيل وفرش عدد ١٩ منزل بقري على بن أبى طالب والشعشاعى والشعراوى بمركز ومدينة حوش عيسى .

مشيراً إلى أن إعادة التأهيل تشمل سقف المنزل والمحارة والنجارة والسباكة والكهرباء وتركيب السيراميك والنقاشة وتشطيب المنزل بالكامل بتكلفة إجمالية مليون و٣٣٠ ألف جنيهاً .

كما ستقوم الجمعية أيضاً بإعادة تأهيل وإعمار عدد خمسة مساجد بمركز حوش عيسى بمبلغ مليون جنية وسوف يتم الإنتهاء من الإعمار خلال شهرين وتسليم المنازل لأصحابها.

وأشار أ/ أحمد عبد المحسن – مدير جمعية الأورمان بالبحيرة إلى أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة تتضمن أيضاً تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الإنتقال من دائرة العوز والإحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

هذا وقد ثمن اللواء/ هشام آمنة دور المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وخاصة جمعية الأورمان بالبحيرة فى تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر الأولى بالرعاية بالإضافة إلى رعاية الأيتام وتقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى لهم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
+‏٣‏

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *