Share Button

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

أكد اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة على أن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون يعد من المشروعات القومية التي توليها المحافظة بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية إهتماماً بالغاً وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لإستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم وإستغلال هذا الأثر العظيم في جذب السياحة وتعظيم الموارد الإقتصادية والتنموية للمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب.

مشيراً إلى أن الإسراع في تطوير مسار العائلة المقدسة هو من ضمن خطط التنمية المستدامة التي يرعاها السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

مؤكداً على أنه تم رصد مبلغ 70 مليون جنية ( تمويل ذاتي من المحافظة ودعم من وزارة السياحة ) لإستكمال أعمال التطوير حيث تم الإنتهاء من:

• رصف وتوسعة طريق دير الأنبا بيشوى على مساحة 2000 فدان بطول 1.5 كم وكذا دير السريان على مساحة 1000 فدان بطول 1.5 كم وعمل بلدورات على جانبي الطريق بتكلفة إجمالية 3 مليون و400 ألف جنية .

• رصف وتوسعة طريق منتجع بيت الوادي على مساحة 130 فدان بطول 1.2 كم بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنية .

• إنارة الطريق الدائري بطول 16 كم من مدخل وادى النطرون حتى نهاية طريق دير البراموس و تركيب عدد 6 محولات بتكلفة 17 مليون جنية.

• تشجير الطريق بالنخيل المثمر بعدد 1200 نخلة بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنية حيث تم زراعة 260 نخلة حتى الآن .

• رصف وتوسعة وأزدواج وعمل فاصل خرساني بمنتصف طريق دير البراموس على مساحة 2000 فدان بطول 6 كم بتكلفة 19 مليون جنية تمويل من وزارة السياحة.

كما يؤكد اللواء / المحافظ على أنه جارى إستكمال باقى الأعمال حيث تم تكليف مديرية الطرق بالبحيرة بعمل التصميم اللازم لعدد 2 لوحة 3*5 بإرتفاع 7 متر تحمل أيقونة العائلة المقدسة والتى توضح معالم المدينة السياحية أمام مدخل مدينة وادى النطرون بطريق القاهرة الإسكندرية ،وعدد 6 لوحات إرشادية مطابقة للمواصفات المعتمدة م

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏طبيعة‏‏‏
+‏٥‏
التعليقات
اكتب تعليقًا…

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *