Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

أكد اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة على أنه قد تم رصد أكثر من 50 مشروعاً متنوعاً في مجالات مختلفة ( الصحة – التعليم – الطرق – الرصف – المياة – الصرف الصحي ) كانت متوقفة لأسباب متعددة وبمتابعة موقف تنفيذ تلك المشروعات تم تذليل ما يعترضها من معوقات لما تمثله من ضرورة وأهمية قصوى لمواطني محافظة البحيرة وتمس حياتهم اليومية.

وصرح اللواء / هشام آمنة أنه كان للمشروعات التعليمية نصيب من تلك المشروعات المتوقفة لوجود العديد من المعوقات وتم إتخاذ الإجراءات الآتية بشأنها:-

• عقد إجتماع مع مدير المعهد الطبي القومي بدمنهور ووكيل وزارة الصحة ورئيس جامعة دمنهور لإنهاء إعتراض جامعة دمنهور على تسليم مبنى كلية التمريض والمملوك للمعهد الطبي القومي وإنهاء إجراءات إخلاء وتسليم المبنى وعودته لسابق عهده كسكن للأطباء .

• عقد إجتماع مع رئيس جامعة دمنهور ومسئولي المالية والحسابات بالمحافظة لإنهاء أزمة توقف إستلام أرض أستاد دمنهور الجديد لصالح جامعة دمنهور بسبب عدم توريد المبالغ المتفق عليها من الجامعة لصالح المحافظة حيث تم تذليل كافة العقبات وتوريد المبالغ المستحقة ووضع حجر الأساس لكلية الطب والمستشفى الجامعي بعد توقف إستمر ثلاثة سنوات .

• مخاطبة هيئة عمليات القوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية لإنهاء مشكلة توقف العمل في إنشاء عدد 4 مدارس بمركز ومدينة بدر بسبب قيود الإرتفاع وتمت الموافقة على السماح بالإرتفاع المطلوب للمباني التعليمية وجارى العمل بها.

• عقد إجتماع مع وكيل وزاره التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية بدمنهور لتذليل العقبات وإنهاء إعتراض إدارة دمنهور التعليمية على إنشاء مدرسة رسمي لغات داخل المدرسة الثانوية العسكرية بدمنهور حيث تم حل المشكلة وتذليل كافة العقبات وجارى بناء المدرسة في مكانها المختار وذلك للمساعدة في حل مشكلة كثافه الفصول بالمدارس الرسمية للغات .

• عقد إجتماع مع وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية بدمنهور لإنهاء إعتراض الزراعة على إنشاء عدد 2 مدرسة بمزرعة المدرسة الثانوية الزراعية بدمنهور حيث تم مخاطبة وزير الزراعة وحل المشكلة وجاري البناء.

هذا ويؤكد اللواء / المحافظ على إستمرار متابعة تنفيذ تلك المشروعات وسير العمل بها والإلتزام ببرنامجها الزمنى المحدد لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *