Share Button

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى
أكد اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة أن الإحتفال بتكريم الأمهات المثاليات يأتي إنطلاقاً من الدور البارز والجهد المبذول من جانب الأمهات الفضليات في تربية أبنائهن وتخريج أجيال علي قدر كبير من تحمل المسئولية والمشاركة الفعالة في بناء المجتمع مؤكداً على أن هذا التكريم هو أقل شيء يقدم لهن بعد أن أفنوا حياتهن في تربية الأبناء .

مشيراً إلى أن للأم المصرية مكانتها ودورها البارز فى تماسك الأسرة المصرية والحفاظ عليها وتأصيل روح المحبة والتعاون والعطاء فى جميع أفراد الأسرة فهي أم العالم والطبيب والمهندس والمزارع والعامل وهى أيضاً أم الشهيد وأم البطل التي ضحت بأعز ما تملك فداء للوطن لحفظ أمنه وإستقراره .

جاء ذلك خلال إحتفالية تكريم الأمهات المثاليات بدار أوبرا دمنهور مساء اليوم بحضور د / نهال بلبع – نائب المحافظ و م / عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام للمحافظة وم/ حازم الاشمونى السكرتير المساعد والعقيد/محمد شرف – المستشار العسكري للمحافظة ولفيف من رؤساء الوحدات المحلية وأعضاء مجلس النواب و نواب جامعة دمنهور وعمداء الكليات وقيادات مديريات التضامن الإجتماعى والثقافة والمجلس القومي للمرأة وممثل الأزهر والأوقاف والكنيسة ومديري المديريات الخدمية وعدد من القيادات التنفيذية والأمهات المكرمات وذويهم .

حيث تضمن الحفل عرضا فنياً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بالإسكندرية وعروض على شاشة الأوبرا لصور الشهداء .

هذا وقد أعرب اللواء / المحافظ عن سعادته لمشاركته فى حفل تكريم الأمهات المثاليات تقديراً لدورهن الرائد لما يقمن به ويبذلنه من جهد وعرق وتضحيات من أجل بناء المجتمع .

مشيراً إلى أن المرأة المصرية قد حققت العديد من المكتسبات الهامة خلال الأعوام السابقة وخاصة فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية وإعلانه عام 2017 عاماً للمرأة في مصر والذى جاء ليتوج الجهود التي قامت بها مصر ولازالت على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع، وكذا إعلان إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتي أقرها السيد الرئيس كوثيقة للعمل للأعوام القادمة .

كما وجه تحية تقدير وإعتزاز لكل أم شهيد ضحت بأبنائها دفاعاً عن وطننا الغالي وعلى إستعداد للتضحية بروحها فداءً ودفاعاً عن أرض الوطن وحماية مقدراته .

وفي نهاية الحفل قام اللواء / المحافظ بتكريم عدد ٤٢ سيدة من الأمهات المثاليات من صاحبات قصص الكفاح، وأمهات الشهداء من الجيش والشرطة وذوى الإحتياجات الخاصة ومنحهن شهادات تقدير وجوائز عينية كما قام اللواء / المحافظ بمنح أمهات الشهداء رحلات عمرة وقام بإلتقاط صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات المكرمات .

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *