الموقع الرسمى للجريده
Share Button

 

مكتب البحيرة / سمير الجناينى

في اطار التعاون المثمر بين جامعة دمنهور وأمانة المجلس القوى للمراة بالبحيرة نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة ندوة بعنوان ” المرأة البحراوية وتد أسرتها” تحت رعاية الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء / هشام أمنه محافظ البحيرة والدكتور /عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور وبحضور الدكتور / مصطفي حمزة القائم بعمل عميد كلية التربية للطفولة المبكرة وبمشاركة مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب وطالبات الفرق المختلفة بالكلية .

وأكد الدكتور مصطفي حمزة علي أن المرأة ليست نصف المجتمع بل المجتمع كله وان ديننا الحنيف منحها مكانه ومميزات واعطاها من التكريم ما استحقت عندما تقوم برعاية بيتها وتهيئته علي أحسن وجه . كما أنها تعد شريكًا أساسيًا في صناعة الحضارة، وتقوم بدور حيوي في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية والاجتماعية ..

ثم جاءت كلمة المهندسة زكية رشاد والتي أكدت خلالها ان المرأة وتد الأسرة فهي البداية والنهاية الحب والرحمة

وأن الاحتفالات السنوية المتكررة إنما دليل للتعبير عن الاحترام العام لها وتقدير إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وفى نهاية اللقاء تم مناقشة الطلاب في العديد من الموضوعات المختلفه عن دور المراة وكيفيه النهوض والحفاظ عليها لتنميه مجتمعنا والبعد عن كل ما هو سلبي من ثقافه الغرب والتحلي بمكارم الاخلاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like