Share Button

 

من المنوفية عبير مدين

تفقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية الأعمال الإنشائية للمعهد الفنى للتمريض بقرية منشأة سلطان بمركز ومدينة منوف ، بحضور الدكتورعادل مبارك رئيس جامعة المنوفية ونواب الجامعة والدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد جمال عميد كلية طب المنوفية والدكتورة إيناس قاسم عميدة معهد التمريض والأستاذ رجب النقيدى رئيس مركز ومدينة منوف والدكتور شاكر محمد رجل الأعمال وعدد من القيادات الجامعية وجمع من أهالى القرية.

حيث تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية للمعهد الفنى للتمريض والذى يقام على مساحة 900م وتم عرض فيديو توضيحى متضمن مكونات المعهد والأعمال الإنشائية التى تتم به ونسب الإنجاز، هذا وقد أشاد المحافظ بتلك الصرح العلمى والذى يعد نقلة نوعية فى القطاع الصحى بتقديم الكثير من الخدمات الطبية بالإضافة إلى الخدمة المجتمعية فى ربوع المحافظة.

فيما أوضح رئيس جامعة المنوفية على أن الأعمال الإنشائية بالمعهد تتم على قدم وساق لإستقبال الطلاب فى بداية العام الدراسى القادم وإستيعاب أعداد كبيرة من الطلاب وتقديم خدمة تعليمية متميزة لإخراج طلاب مؤهلين على أعلى مستوى للعمل فى كافة التخصصات بالمستشفيات، مشيراً بأن المعهد سيتم إمداده بأحدث الأجهزة والمعدات ويوجد به ما يقرب من 10 معامل تدريبية لمختلف التخصصات ويضم قاعات دراسية للطلاب ويمنح طلاب المعهد البرامج التخصصية التى تساعدهم على التعلم قبل المعاملة مع المريض للنهوض بمستوى التمريض بالمحافظة.

وفى ذات السياق تفقد المحافظ ورئيس الجامعة مستشفى منشأة سلطان الجامعى للإطمئنان على مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وكذا التأكد من وجود أطقم النوبتجية وطاقم التمريض وكذا الوقوف على مستوى النظافة بالمستشفى ،حيث تفقد وحدة الغسل الكلوى وإستمع إلى شرح مبسط عن طبيعة العمل بالوحدة والتأكد من تقديم الخدمة الطبية بشكل جيد للمرضى.

من جانبه أكد محافظ المنوفية على أن جامعة المنوفية تعد محوراً رئيسياً للتنمية بالمحافظة فهى تعد منارة العلم الساطعة فى وسط الدلتا لحرصها على خلق بيئة علمية وسعيها الدوؤب فى مواكبة الأساليب العلمية الحديثة وبما تمتلكه من خبرات فى مختلف القطاعات لصالح المجتمع، موضحاً أن الهدف من إنشاء المعاهد الفنية للتمريض إعداد خريج على درجة عالية من الكفاءة المعرفية للوصول إلى تقديم وتحسين الرعاية الصحية للمواطنين. مشيراً إلي أن المشاركة المجتمعية هي السبيل الوحيد لحل كافة المشكلات التي تواجه المواطنين .

وعلى هامش تفقد المعهد الفنى للتمريض، قام المحافظ بجولة تفقدية بشوارع القرية سيراً علي الأقدام للإطمئنان علي مستوي جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والإستماع إلي مشاكلهم والعمل علي حلها فى إطار اللوائح والقوانيين المنظمة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *