اليوجا،وما أصلها؟

Share Button

كتبت/لطيفة القاضي

أن حياة كل إنسان مفعمة بالكثير من المشكلات والضغوط النفسية والعصبية ،فالإنسان بطبعه يبحث عن وسائل يتخلص بها من التوتر والشعور بالضغط وتحسين الحالة المزاجية فالكثير يلجأ إلى تعليم وممارسة رياضة اليوجا وانا واحدة منهم تعلمت رياضة اليوجا واستمتع بممارستها يوميا في الطبيعة ،فلابد الآن علينا أن نتعرف عن ماهية اليوجا:

اليوجا هي رياضة الروح والجسد تعطينا الطاقة، وتساعد
i. على استرخاء العقل
اليوجا لها إحساس مختلف عن التمارين الرياضية ،فاليوجا هي التوحد بين الذات الحقيقية.
اليوجا هي نظام حياة وأسلوب لممارسة رياضة بدنية وعقلية لتحسين الذات وإضافة البهجة الي الحياة لتحقيق الهدف المراد.
اليوجا نبع الشباب لانها تحارب الشيخوجة ولها التأثير الإيجابي في الحياة.
أول من عرف اليوجا هم القدماء المصرين ،حيث تشير العديد من المنحوتات واللوحات المنقوشة على الجدران على أن المصرين القدماء الفراعنة اول من عرف رياضة اليوجا، حيث كانوا الفراعنة يمارسون اليوجا للتخلص من الطاقة السلبية ولتحسين الحالة المزاجية.

من أهم فوائد اليوجا : أنها تساعد على تحسين الصحة والجسم، وتعمل على التقليل من ضغط الدم بالإضافة إلى أنها تعمل على مرونة العضلات وتخفيف الوزن ،تساعد علي التقليل من أوجاع المفاصل ،فهي وسيلة علاجية وأداة للشفاء من كثير من الأمراض.
تساعد اليوجا لتحسين البشرة وعلاج الآلام الناتجة من بعض الأمراض، تساعد اليوجا على زيادة الكاريزما الشخصية، وبناء الثقة بالنفس.

اليوجا تقوم على إتباع أنماط تنفس ثابتة ،فيمكن استعمال الغناء مع اليوجا وأيضا ضوء الشموع أو الإضاءة الخفية مع تمارين اليوجا.

لها وضعيات مختلفة وهذة الوضعيات تشبه حركات أوضاع الصلاة عند المسلمين.

أنصح كل إنسان بأن يتعلم رياضة اليوجا وأن يمارسها بانتظام لأن لها العديد والكثير من الفوائد للنفس ، وتساعد الإنسان على تحقيق أهدافه التي يصبو اليها .

L’image contient peut-être : personnes assises

Author: Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *