اليوم العالمى للمياه.إدارة القصير الأزهريه

اليوم العالمى للمياه.إدارة القصير الأزهريه
Share Button

متابعة/هيام_ رضوان
في اليوم العالمي للمياه: حق الانتفاع بالمياه مكفول للجميع وإهداره إفساد في الأرض

يدعو الأزهر الشريف، بمناسبة اليوم العالمي للمياه، الذي يوافق الثاني والعشرين من مارس من كل عام، إلى ضرورة الاهتمام بقضية ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها، لكونها من أهم قضايا حياتنا المعاصرة، لاسيما في الوقت الذي تعاني فيه بعض الدول والشعوب من واقع مرير مليء بتحديات ندرة المياه.

ويؤكد الأزهر أنَّ الماء نعمة إلهية، وحق الانتفاع به مكفول للجميع، من إنسان أو حيوان أو نبات، دون إسراف أو إفساد أو إهمال أو احتكار أو تعطيل، ودون النظر إلى دين أو لون أو عرق، وأن كل ما يخالف ذلك هو إفساد في الأرض، وإهلاك للحرث والنسل، ومخالفة لسنة الله في كونه.

ويُذكِّر الأزهر الشريف بأنَّ تعاليم الإسلام كانت سباقة في التأكيد على الاعتدال في استخدام المياه، والمحافظة عليها بكافة السبل والتدابير اللازمة، والتوعية بحرمتها وقدسيتها، وهو ما يعد عملًا وطنيًّا، وهدفًا استراتيجيًّا، وواجبًا دينيًّا يتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية ومقاصدها، التي تعلمنا أن “الماء أصل الحياة”.
وفى إطار حملة التوعيه باهميه المياه وبتوجيهات من الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهريةوالشيخ عبد الناصر حسان الديب وتحت إشراف مدير إدارة القصير الأزهريةالأستاذ محمود فكرى وعميد المعهد الأستاذ محمود سيد أقام معهد بنين القصير ندوه عن اهمية المياه القى الندوه الشيخ ياسر عادل ومشاركه فعاله من المعلمين والطلبه

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: