Share Button
كتب : ماهر بدر
د. محمود العدل: العاصمة الإدارية استحوذت على اهتمام كافة المقيمين بالخارج والأجانب
العاصمة الإدارية نقطة البداية لوضع مصر فى قائمة الدول الكبرى واستطاعت جذب استثمارات أجنبية ومحلية خلال الفترة الأخيرة
شاركت شركة MBG للاستثمار العقارى، فى عرض هذى مصر المقام حاليا بإمارة دبي بالإمارات، وذلك بمشروعاتها الثلاثة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشروع PUKKA ، ومشروع White 14 ، ومشروع river green الطبى .
من جانبه، أكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن العاصمة الإدارية الجديدة استحوذت على اهتمام كافة زوار المعرض من المصريين المقيمين فى الخارج أو من المواطنين العرب داخل دولة الإمارات.
وأشار الدكتور محمود العدل، أن نسبة مبيعات الشركة للمصريين بالخارج والأجانب تخطت الـ 40 %، وهو ما يفسر قدرة الشركة وقوتها على الوصول للأجانب والمصريين بالخارج، نظرا لايمان الشركة بتصدير العقار المصرى، والذى يمثل فى الوقت الحالى عنصر هام لجذب الاستثمار الأجنب لمصر ودر عملة أجنبية للبلاد.
وقال تواجد عدد كبير من الجاليات المصرية بالخارج يعتبر عاملًا كبيرًا وقويًّا لإنجاح تجربة تصدير العقار المصري للخارج، حيث إن إجمالى عدد المصريين المقيمين فى الخارج تخطي ١١ ملايين و470 ألفًا و674 مصريًّا، وتستحوذ المنطقة العربية على النسبة الأكبر حيث يتواجد بها 65% من إجمالى المصريين المقييمن بالخارج بنحو 6.2 مليون مصرى، يقيم منهم فى الدول الأوروبية نحو 1.2 مليون مصرى، ما يعادل 13.2% من إجمالى عدد المصريين بالخارج، بينما يوجد فى دول الأمريكتين 1.6 مليون مصرى، أى ما يعادل 16.7%، يليها الدول الآسيوية واستراليا بنسبة 3.7%، ثم المنطقة الأفريقية بنسبة 0.5%. 1.2 مليون مصرى مقيمون فى الدول الأوروبية، أى ما يعادل 13% من إجمالى عدد المصريين فى الخارج، منهم 560 ألف مصرى مقيم فى إيطاليا، أى ما يعادل 44.8%.
وأوضح رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن العاصمة الإدارية هي بداية حقيقية للجمهورية الجديدة، وهى بمثابة مشروع مصر المستقبل ، وأولى مدن الجيل الرابع، التى تتميز بأنها مدن ذكية، تقوم على بنية تحتية ذكية، وتستخدم التكنولوجيا فى كافة مرحلها، حتى ن الورقيات ستختفى مع بداية العمل من العاصمة الإدارية، وهو ما يدعم عصر التحول الرقمى الذى تنتهجه الحكومة المصرية فى الوقت الراهن.
وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة، هى مشروع مصر المستقبل، واستطاعت أن تكون بوصلة القطاع العقارى، وسيستمر الاستثمار بها لمدة 100 سنة قادمة، لافتا إلى أن مصر تصدرت أهم 10 دول عربية مستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر حسب التكلفة الاستثمارية خلال الفترة بين 2015 و2019، بواقع 476 مشروعاً بلغت تكلفتها الاستثمارية 124.48 مليار دولار، لافتا إلى أن مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر التي استقبلتها مصر وفرت وظائف وصلت لـ 106.66 ألف وظيفة.
وحول تفاصيل نسب المبيعات فى مشروعات شركة MBG ، قال الدكتور محمود العدل، أن نسبة المبيعات فى مشروع بوكا بالعاصمة الإدارية وصلت لـ 90 %، فيما حققت الشركة مبيعات فى مشروع برج وايت 14، أحدث مشاريع الشركة فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية، لـ 50 % مبيعات خلال فترة قليلة من بدء تسويق المشروع.
وأوضح رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أنه بالنسبة لمشروع الشركة الطبى والذى يمثل صرح طبى عالمى داخل العاصمة الإدارية وصلت حجم مبيعاته لـ 70 %، موضحا أن نسبة الإقبال الكبيرة على مشروعات الشركة يرجع للثقة الكبيرة التى تتمتع بها الشركة لدى عملائها.
وأوضح أن مشروع PUKKA يتضمن 1700 وحد ما بين وحدة سكنية وفيلا وتاون هاوس، مقسمة على 3 مراحل، المرحلة الأولى تبدأ العام المقبل، على أن يتم تسليم المرحلة الثانية من المشروع اعتبارا من عام 2023، والمرحلة الثالثة عام 2024، لافتا إلى أن مشروع PUKKA يقام على مساحة 40 فدانا ويتكون من 43 مبنى و4 تصميمات مختلفة للعمارات، وتتميز بتنوع المساحات لتناسب كل الاحتياجات، مؤكدا أن المشروع يتضمن منطقة البوليفارد التى تقام على مساحة 7000 متر وتعتبر من أهم مزايا المشروع.
وحول المشروع التجارى والإداري بالعاصمة الإدارية، وايت 14، قال أن “وايت ١٤” يمثل أولى مشروعات الشركة فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع في مكان يطل مباشرة على النهر الأخضر، ومنطقة الأبراج السياحية، وبالقرب من مسجد مصر وفندق الماسة، مشيرا إلى أنه، سيشمل النشاط التجارى والإدارى، ويضم مساحات متنوعة تلبى احتياجات العملاء، لافتا إلي أن المشروع شهد نسبة إقبال كبيرة فور طرحه للحجز بسبب موقعه المتميز وأسعاره التنافسية.
وأوضح أن المشروع عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات، سيتوفر فيه عدة أنشطة منها المحلات التجارية , والعيادات الطبية ,والمكاتب الإدارية,والشقق الفندقية، لافتا إلى ان المصداقية التي اكتسبتها الشركة خلال الفترة الماضية ترجع لنسب التنفيذ المرتفعة داخل مشروعاتها بالعاصمة الإدارية ، وقدرتها على سداد كافة اقساط الأراضي لشركة العاصمة قبل المواعيد المحددة
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.