باهى يشهد الندوة الثالثة من مبادرة “صحتك فى اكلتك” ببورسعيد الثانوية للبنات

باهى يشهد الندوة الثالثة من مبادرة “صحتك فى اكلتك” ببورسعيد الثانوية للبنات
Share Button

 

نشوي شطا

شهد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم الندوة الثالثة من ندوات مبادرة(صحتك فى أكلتك) بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور الاستاذ / محمد ضياء مدير العلاقات العامة والاعلام ، و الأستاذ /عبد العزيز حامد مدير مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

 

هذه المبادرة أطلقتها مديرية التربية والتعليم ببورسعيد أواخر الشهر الماضى ، تحت رعاية اللواء أ.ح/ عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، و د/ نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد والتى نظمتها إدارة العلاقات العامة والاعلام تزامنا مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف عن أمراض سوء التغذية مثل السمنة والأنيميا والتقزم بين طلاب المدارس ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

حاضرت فى الندوة أ.د/ هبة يوسف استاذ و رئيس قسم السموم والطب الشرعى ووكيل كلية الطب جامعة بورسعيد ، وعضو منظمة الصحة العالمية ، حضر الندوة طلاب من مدارس رفيدة الانصارية الثانوية للبنات ، القناة الثانوية للبنين بالإضافة لطالبات المدرسة المستضيفة وقدمتها الشاعرة سماح الجوهرى. 

 

وتناولت الدكتورة هبة يوسف من خلال الندوة الحديث عن مخاطر بعض المأكولات السريعة والجاهزة التى تحتوى على مواد ضارة وخطيرة تؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض التى تبدأ بالانيميا والسمنة مرورا بأمراض العقم والكلى والكبد وانتهاء بالسرطان.

 

كما اوضحت يوسف أضرار منتجات المكرونات الشهيرة التى تحتوى على مركب (الملح الصينى) متمثلا فى كيس التوابل المرفق بالمنتج ، أو ما يعرف علميا بالملح أحادى الصوديوم ، الذى أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أنه يتسبب على المدى الطويل بتلف المخيخ وبعض خلايا المخ و يؤثر على الذاكرة قصيرة المدى للانسان وينتهى بالوفاة.

 

كذلك تحدثت مع الطلاب عن الغذاء الصحى الذى يناسبهم فى هذه المرحلة العمرية والذى يساعد على النمو السليم ، وتحسين الوظائف العقلية والعضوية ، وتناولت بالشرح الهرم الغذائى والعناصر التى يجب أن تتوافر غى غذائهم اليومى.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: