Share Button
كتب : ماهر بدر
السفراء يشيدون بتنظيم المعرض ويؤكدون: فرصة حقيقية لتوطين تكنولوجيا المياه داخل مصر
وزير المرافق السابق: المعرض رسالة قوية بمكانة مصر ومواكبة عصر تكنولوجيا المياه
120 شركة عالمية ومحلية تشارك فى معرض واتركس اكسبو
انطلقت صباح اليوم الأحد ، فعاليات المعرض الدولى لتنقية وتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحى – واتركس اكسبو بمشاركة أكثر من 120 شركة عالمية ومحلية فى مجال تنقية المياه ،بحضور الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق السابق وسفراء دول تايلند ، وهولندا، والمجر، وفرنسا، واليابان، وجنوب أفريقيا، وأوغندا، ورواندا، وفنلندا.
وأشاد المشاركون بتنظيم المعرض، مؤكدين أنه يعد الحدث الأضخم فى مجال تنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف فى مصر وافريقيا والشرق الاوسط، ويتماشى مع سياسة الدولة فى الوقت الحالى، ومبادرة حياة كريمة، مؤكدين أن المعرض فرصة حقيقية لتوطين تكنولوجيا المياه داخل مصر.
وعقب الافتتاح، تفقد السفراء أجنحة المعرض، وخاصة أجنحة الشركات الدولية المشاركة فى المعرض، وأكدوا على جودة المنتجات المحلية المتمثلة فى الطلمبات و المحابس و غيرها من التكنولوجيا الحديثة لمعالجة المياه و تنقيتها و تحليتها ، مواسير المياه، مؤكدين أن مصر وصلت لمكانة كبيرة فى مجال تكنولوجيا المياه.
من جانبه قال الدكتور عبد القوى خليفه، وزير المرافق السابق، أن هذا المعرض يؤكد دخول مصر عصر صناعة وتكنولوجيا المياه ، ويمثل فرصة حقيقية ، لكافة العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، فى معرفة وادراك ما وصلت اليه مصر في الفترة الحالية من تقدم وتطور كبير في صناعة تكنولوجيا المياه.
وأضاف الدكتور عبد القوى خليفة، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب افتتاح المعرض، أن الدولة تنفذ في الوقت الحالي مشروعات بنية تحتية ضخمة ، تساهم فى زيادة نسبة التنمية، بالإضافة إلى التوسع في محطات المعالجة والمعالجة الثلاثية التي تتيح إعادة استخدام مياه الصرف مرة أخرى.
وقال أن الدولة دخلت عصر التحلية وهو ما فشلت فيه أنظمة سابقة، حيث مواكبة الحكومة المصرية والدولة المصرية عصر تكنولوجيا التحلية ، يساهم فى زيادة الإعلانات علي استخدام مياه البحار وتغذية المحافظات الحدودية وهو ما يخفف الضغط علي نهر النيل .
فى الوقت نفسه، أكدت الشركة المنظمة للمعرض، أن معرض وتراكس، حقق نجاحات غير مسبوقة خلال الدورات السابقة، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من قبل الشركات العالمية بمختلف دول العالم فى المشاركة فى هذا المعرض.
وأوضحت، أن المعرض الدولى لتنقية وتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحى واتركس اكسبو ، يعد أكبر معرض متخصص فى مجال تكنولوجيا المياه والصرف (صرف صحى- صناعى- زراعى)، وكذلك تكنولوجيا تحلية المياه وتنقية ومعالجة مياه الصرف، لافتا إلى أن المعرض يشارك فيه نحو 120 شركة دولية ومحلية يمثلوا كبرى الماركات العالمية فى مجال تكنولوجيا المياه والصرف.
وأشارت إلى أن المعرض حقق عدد كبير من الزيارات تتخطى ٢٥ ألف زائر سنويا من جمهور المختصين والاستشاريين و المسؤولين عن ملفات المياه والصرف الصحي فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.
وأشار إلى أن ما يميز المعرض فى دورته الجديدة، هو مشاركة الشركات المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية، وخاصة الشركات التى تنفذ مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة، بمثابة نقلة حقيقية لسكان الريف من الظلام للنور، حيث ستساهم تلك المبادرة فى توصيل الصرف الصحي وكافة الخدمات اللازمة لسكان الريف، بعد ما عانى سكان الريف من التجاهل والإهمال خلال العصور الماضية.
ويقام المعرض على مساحة 20,000 متر بمركز مصر للمعارض الدولية ، ويعد أكبر منصة لتجمع المصنعين والمستوردين مع القاعدة العريضة من الاستشاريين والمهندسين التنفيذيين لكبرى المشروعات الكبرى والخاصة.
وخصص المعرض نحو 16 جناح دولى يمثلو كبرى الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المياه والصرف، بالإضافة إلى أنه يمثل اكبر واول معرض مختص فى مجال مقاولات المياة فى أفريقيا والشرق الأوسط ويضم العديد من القطاعات منها ” محطات تنقية وتحلية ومعالجة مياه الشرب ومياه الصرف، وقطاع المواسير وخزانات المياه، وفلاتر المياه، وقطاع الكهرباء ولوحات التحكم الالى، وقطاعات البنية التحتية والمقاولات والانشاءات.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.