برتوكول تعاون بين كلية التربية بجامعة دمنهور والهيئة العامة لتعليم الكبار .

برتوكول تعاون بين كلية التربية بجامعة دمنهور والهيئة العامة لتعليم الكبار .
Share Button

.

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

تحت رعاية الدكتور / عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور

تم توقيع بروتوكول تعاون بين كليه التربيه جامعه دمنهور والهيئة العامه لتعليم الكبار وذلك بمبنى إداره الجامعه ..

تم التوقيع بحضور الدكتور / سعيد عبد الغنى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور / على صوان – مفوض نائب رئيس جامعة دمنهور لشئون التعليم والطلاب . والدكتور / غادة غتورى – القائم بعمل عميدة كلية التربية والدكتور / عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ..

وفي هذا الصدد صرح الدكتور / عبيد صالح رئيس الجامعة أن هذا البروتوكول يأتي إنطلاقا من إهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم والبحث العلمي ومبادرة 2030 لتحقيق التقدم في كافة المجالات . مثمنا أيضا علي الدور الكبير الذي يقوم به الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي . ومؤكدا علي الدور المتميز للسيد اللواء / هشام أمنه محافظ البحيرة .. في تحقيق نهضة شاملة للمحافظة ليس في مجال التعليم فقط وإنما في كافة المجالات الحيوية والبنية التحتية وأضاف هذا البروتوكول ليس الأول من نوعه لذا يأتي تعزيزا وتكليلا للنجاحات السابقة فى هذا المجال .

كما أوضح الدكتور / سعيد عبد الغنى أن جامعة دمنهور تعد أول جامعة تصدر قرار بعدم منح طلاب كلية التربية شهادة التخرج إلا بعد محو أمية 5 أميين حرصاً على من الجامعة علي غرس مشاعر الإنتماء والمسئوليه تجاه الوطن .

وفى نفس السياق قالت

الدكتورة / غادة غتورى : قمنا بفتح 1400 فصل خلال عامين فى الفترة من 2016 حتى 2018 ونأمل بالوصول بمحافظة البحيرة من خلال الجامعة ودورها لتكون ( محافظه بلا اميه ) ولايزال العطاء مستمر … حرصا من الجامعة على ترسيخ سياسة (جامعه بلا اسوار ) تخدم المجتمع و البيئه وذلك للقضاء على أمية قرى وأحياء ومراكز محافظة البحيرة ..

وأضافت قمنا بتسليم 212 فصل بما يضم 1836دارس وفتح تلك الفصول خلال شهرى فبراير ومارس كما تم الاتفاق على اختيار الأستاذة / هاله صنيدق لتصبح منسق الجامعة لمشروع محو الأمية وأكدت أنه سيكون هناك حوافز مقدمة لجميع الطلاب المشاركين .

هذا وقد أشاد الدكتور / عاشور عمري بدور كلية التربية فى مجال محو الأمية وقدم خالص شكره إلى الدكتور / عبيد صالح لجهوده الحثيثة فى مجال محو الأمية كما نقل سيادته شكر السيد المحافظ لدور كلية التربية فى تقليل نسبة الأمية بالمحافظة من 45% الى ما يقل عن 35%

هذا وقد شهد توقيع البروتوكول الأستاذ / عبدالله محمد محمد – مدير عام فرع البحيرة والسيدة / هالة صنيدق – مسئول وحدة المشروعات المجتمعية بالكلية …ولفيف من أعضاء هيئة التدريس

ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: