< بعثة المنتخب البارالمبي تصل القرية البارالمبية بطوكيو 2020.. - جريدة اهرام مصر
Share Button

بعثة المنتخب البارالمبي تصل القرية البارالمبية بطوكيو 2020..

والمدير الفني للمنتخب هدفنا المشاركة المشرفة

وتحقيق ارقام أفضل من الذي تم تحقيقها في ملتقى تونس الدولي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تغطية خاصة |فهيم ســـــــلطان الــقدسي

_____________________________

بعد يوم من موعد وصول الفريق البارالمبي لألعاب القوى الى مدينة “يوكوهاما” واجراء حصة تدريبية في جامعة نيبون للعلوم الرياضية وصلت بعثة المنتخب البارالمبي اليمني لألعاب القوي صباح اليوم الجمعة 19/اغسطس/20201م الى القرية البارالمبية بمدينة “تشوأو” بالعاصمة اليابانية طوكيو حيث كان في استقبالهم المشرف الإداري للبعثة “امل هزاع” والمشرف الفني “سيف العماري” ليواصل لاعبي المنتخب البارالمبي تحت قيادة المدير الفني الكابتن “ليبان الجماعي” الحصص التدريبية استعداداً لخوض مضمار منافسات ألعاب القوى التي ستنطلق بتاريخ 27/ أغسطس الجاري وكذا المشاركة والترتيب ليوم الافتتاح الكبير الذي سيشهده الملعب الأولمبي الوطني بمدينة “ شينجوكو” بالعاصمة اليابانية طوكيو مساء الثلاثاء القادم 24 /أغسطس الجاري .

وتأتي مشاركة المنتخب البارالمبي اليمني لألعاب القوى بعد انقطاع 29 عام عن الألعاب البارالمبية ببرشلونة عام 92م، برعاية رسمية من المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت ودعم من اللجنة الأولمبية اليمنية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية الدولية والاتحاد البارا لمبي لمنطقة غرب اسيا والاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

الاعداد والتجهيز الفني.

حول الاعداد والتجهيز الفني يقول الكابتن “ليبان الجماعي” المدير الفني للمنتخب بدأنا في اليوم التالي لوصول الفريق الرياضي برنامجنا التدريبي بجامعة “نيبون” للعلوم الرياضية وهي من أعرق الجامعات في اليابان وتم توفير كافة التسهيلات اللازمة للتدريب وكان استقبال رائع للمنتخب. وهذه الجامعة كانت معنا منذ بداية العام 2020م عبر جلسات تدريبية (اولاين) تصل الى جلستين في الشهر يتم فيها وضع الخطط والبرامج ومراجعة وتحليل الأداء ومستوى التطور عبر محاضرين من مختلف دول العالم. ويضيف المدير الفني من ضمن البرنامج ان ننتقل الى القرية البارالمبية مقر إقامة البعثة الدائم هناك والاستمرار في الحصص التدريبية والاستعداد لمنافسة العاب القوى بتاريخ 27/أغسطس.

تحقيق الاستراتيجية وهدف المشاركة.

ولمعرفة الهدف من المشاركة وخاصة بعد انقطاع طويل للمنتخبات البارالمبية يقول الكابتن “ليبان” المدير الفني للمنتخب نسعى في مقدمة الامر الى تحقيق انجاز يتمثل في تحقيق ارقام أفضل من الذي تم تحقيقها في ملتقى تونس الدولي وانا على ثقه بمعنويات الشباب ورغبتهم القوية في تحقيق نتائج مشرفه على الرغم من الاعداد المتواضع والبسيط وبجهود ذاتيه استمرت لمدة عام ونصف.

ويوضح المدير الفني ان اللجنة البارالمبية والاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تعتبر هذه المشاركة بمثابة البداية الحقيقة من اجل وضع استراتيجية اعداد للمنتخبات الرياضية والتحضير المشرف للاستحقاق القادم في أولمبياد باريس عام 2024م مضيفاً ان الاتحاد رفع استراتيجية مستقبلية لأعداد فرق رياضية بهدف المنافسة ومن اهم أولويات هذه الاستراتيجية هي المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 والتي على ضوئها سيتم التحضير الجيد للاستحقاقات الرياضية القادمة.

وأوجز المدير الفني هدف المشاركة بقوله كما ذكرت لكم هناك استراتيجية اعداد فرق رياضية ومشاركتنا في طوكيو 2020م هي الأساس لتنفيذ هذه الاستراتيجية في الاستحقاقات البارالمبية ومنها باريس 2024م وستكون ليس بغرض المشاركة وانما من اجل تحقيق انجاز تاريخي لليمن. الهدف الاخر رفع علم الجمهورية اليمنية والعودة الى المشاركة في أكبر محفل دولي وهي الألعاب البارالمبية وتأتي مشاركتنا كما يعلم الجميع بعد غياب دام 29 عام

ومن اهم الأهداف إعادة الامل للرياضيين من ذوي الإعاقة وحثهم على التدريبات والمشاركة في الأنشطة والمنافسات الداخلية والتي من خلالها سيتم اختيار المنتخبات الرياضية.

#فهيم_سلطان_القدسي

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد