الذكاء الاصطناعي بالجامعة الروسية
Share Button

بعدد 45 مشروع مبتكر ومتميز

الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية تفتتح معرض الطلاب

الذكاء الاصطناعي بالجامعة الروسية
الجامعة المصرية الروسية

متابعة : ماهر بدر

أعلن شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن “كلية الذكاء الإصطناعى” بالجامعة، نظمت المعرض العلمى الأول لمشاريع الطلاب بالفصل الدراسى الأول على مستوى الفرق المختلفة للعام الأكاديمى “2022 – 2023″، والذى سيقام بشكل دورى فى نهاية كل فصل دراسى لكل عام أكاديمى، حيث ضم عددًا من المشروعات المتميزة؛ لمعظم المقررات فى البرامج والمستويات الدراسية المختلفة بالكلية، بدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أشار رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن المعرض يأتى تنفيذاً لخطة تشجيع الطلاب على البحث العلمى والإبتكار، وفتح المجال للطلاب للمشاركة بأفكارهم؛ لحل بعض المشكلات المجتمعية، وتحسين وتسهيل الحياة على المواطنين من خلال تلك المشروعات المبشرة بتخريج جيل واعد ومتميز فى مجال “الذكاء الإصطناعى” على المستوى المحلى والدولى.

فى سياق متصل، أوضح الدكتور عصام خميس، نائب رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من هذا المعرض هو تنفيذ الطلاب لإبتكارات بإستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية، وقد نالت المشاريع والإبتكارات، إعجاب الحضور من الأكاديميين ورجال الصناعة والشخصيات العامة الذين حضروا فعاليات المعرض.

كشف نائب رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه فى ظل إنشاء الجامعة لنادى ريادة الأعمال فإنه يُمكن ضم عدد من أصحاب هذه المشروعات إلى النادى ومساعدتهم للوصول إلى نماذج أولية مكتملة وإنشاء شركة منبثقة من الجامعة؛ لتسويق منتجاتهم لخدمة المجتمع لتصبح الجامعة من الجيل الثالث للجامعات.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن عدد المشروعات التى تم عرضها فى المعرض العلمى الأول لطلاب الكلية “45”مشروع لجميع طلاب الفرق: “الأولى، الثانية، والثالثة”، فى مجالات التخصص المختلفة.. منوهاً أن أهم تلك المشروعات جاءت فى مجالات: “البرمجيات، تصميم المواقع، الأنظمة والمكونات المادية للحاسبات، الدوائر الرقمية والمنطقية، نظم المعلومات، علوم الحاسب، النظم الخبيرة والمتطورة والذكية، الذكاء الإصطناعى والروبوتات، تأمين المعلومات والبيانات، ومعالجة الإشارات الرقمية”.

أفاد عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن المشاريع المعروضة عكست مدى إهتمام إدارة الكلية بالجانب العملى التطبيقى بالإضافة إلى الجوانب النظرية فضلاً على حرص الكلية على إستثمار هذه المشاريع بالإشتراك فى المعارض والمسابقات المحلية والإقليمية والدولية بمجال التخصص.. لافتًا أن الكلية كرمت الطلاب أصحاب المشاريع المتميزة والطلاب المشاركين فى المعرض.

فى الموضوع ذاته، أشاد الدكتور سعيد حسن إبراهيم، وكيل كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، بمستوى المشاريع المشاركة داخل المعرض، وسيتم ترشيح بعض تلك المشاريع المتميزة؛ لتتبناها الجامعة فى الفترة المقبلة.. موجهاً الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية على هذا المستوى الراقى والجهد المبذول من التنظيم ومشروعات الطلاب المتميزة؛ لإخراج المعرض بالصورة المشرفة التى ظهر عليها.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *