Share Button

البحيرة / ايه الجنايني

بتوجيهات الأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره .

قام صباح اليوم الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، بزيارة لمستشفى دمنهور التعليمى ، للتهنئة بمناسبة نجاح المستشفى فى اجراء أول عملية زراعة كلى ، بمركز زراعة الكلى والكبد بالمستشفى .

التقى سيادته خلالها مع الأستاذ الدكتور أسامه البلكى مدير المستشفى ، والأستاذ الدكتور حماده نصار رئيس قسم المسالك ، والأستاذ الدكتور زغلول الصافى نائب المدير للأبحاث والتدريب وزميل أمراض الكلى ، والأستاذ الدكتور عبد الحميد خطاب مدرس واستشاري المسالك البولية .

وكذلك التقى سيادته بكافة الفريق الطبي بقسم المسالك والكلى .

وقام سيادته بتقديم التهنئة للأستاذ الدكتور مدير المستشفى وللفريق الطبي على هذا الإنجاز المتميز الذى قام به الفريق الطبي بالمستشفى ، وأعرب عن خالص شكره وتقديره للفريق الطبي بقسم المسالك ، وأن ما تحقق فخر لكل مواطن بحراوى ، ومن شأنه رفع المعاناه عن كاهل المرضى وذويهم الذين يحتاجون للرعاية الطبية الحرجة والطارئة من أبناء البحيره .

ونقل سيادته كذلك تهنئة الأستاذ الدكتور هانى جميعة بهذ الإنجاز الذى يخدم ويساعد على رفع العبء على المرضى من أهالى البحيره والمحافظات المجاورة ، فى ظل الإهتمام الكبير من الدولة بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة ، وتقديم وتوفير خدمات طبية فى كافة التخصصات الطبية ، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة .

هذا …. وكان قد قام الفريق الطبي بمركز زراعة الكلى والكبد بمستشفى دمنهور التعليمي ، بإجراء أول عملية زرع كلى بالمستشفى ، بعدما تحقق من نجاح فى عمليات زراعة الكبد من قبل ، واجراء ١٣ حالة زراعة كبد بالمستشفى ، من خلال التنسيق الكامل مع معهد الكلى والمسالك البولية بالقاهرة .

حيث تم إجراء الزراعة لمريضة تبلغ من العمر ٢٠ سنة وكانت تعانى من فشل كلوى حاد ، والمتبرع لها هي والدتها وتبلغ من العمر ٥٠ سنة ، وتم تجهيز المريضة والمتبرعة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة ، وتمت عملية الزراعة بنجاح وخضعت للرعاية الطبية الفائقة حتى استقرار الحالة وجميع المؤشرات الحيوية فى معدلاتها الطبيعية.

وتمت عملية الزرع على أيدي فريق طبى متميز ، من أساتذة الجراحة وزراعة الكلى بمعهد الكلى والمسالك البولية بالقاهرة ، ومن مستشفى دمنهور التعليمى .

حيث تعد مستشفى دمنهور التعليمي هى المركز الثالث على مستوى الجمهورية الذى يجمع بين زراعة الكبد والكلى .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *