Share Button
كتب : ماهر بدر
كلنا كمصريين نتباهى ونتفاخر على العالم بتاريخنا المصري القديم وحضارتنا التي سبقت العالم بآلاف السنين، ونعتز بكل ما حملته إلينا من علوم في شتى المجالات، وصولا إلى السير الذاتية لملوك المصريين العظام وأهراماتهم الشامخة والمحيرة ومعابدهم المهيبة ومسلاتهم العجيبة، وكل عام يأتي ملايين الأجانب لرؤية ما خلفه الأجداد العظماء.. لكن هل يوما سألنا أنفسنا إذا ما كانت تلك الحضارة قد سرقت بالكامل والشروحات عنها قد تم تحريفها عن عمد ووفق مخطط مدروس وقديم لنزع حقيقتها واستغلالها لأطراف أخرى، بقصد طمس تاريخ حقيقي حفرته جدران المعابد وحكته بالتفصيل برديات أجدادنا القدماء؟..
هل يمكن ولو بنسبة واحد في التريليون أن يكون كل ما قيل من تفاسير عن تسلسل الأحداث في الحضارة المصرية القديمة وحقيقة ملوك المصريين القدماء وحكامهم ورجالها العظام خطأ أو تم تغيره؟!..
وهل يمكن أن ألا يكون هؤلاء الملوك سوى أنبياء الله المذكورين في الكتب السماوية، خاصة أن ثمة تطابقا كاملا بين ما ذكر في الكتب السماوية عن الأحداث والرسل ووقت وجودهم وصفات شعوبهم وأسمائهم بين هؤلاء الملوك وما ذكر عن الأنبياء؟!…
كلها أسئلة وغيرها المئات يطرحه بتجرد مسلسل “فك شفر”” المأخوذ عن رواية تدعى سيرتها الأولى لأحد الباحثين في علوم التاريخ، وفق ما تم رصده في مواقع السوشيال الميديا وأخذه اهتماما كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعلهم حول فكرة المسلسل الجريئة والجديدة.
ويهدف مسلسل “فك شفرة ” وفق ما ذكرته مواقع التواصل والسوشيال ميديا إلى محاولة فرض احتمالية جديدة وتفسيرات لأول مرة عن الحضارة المصرية القديمة وحقيقة ما جري في كيميت القديمة، وكيفية تحريفها لصالح مؤامرة للتحكم في العالم.
كما يقدم المسلسل حقيقة ذكر الأنبياء في مصر القديمة والدلائل التي يمكن أن تشير ان بعضا من ملوكها يحتمل أن يكونوا أنبياء وفق رواية القرآن الكريم التي ذكرت صفات أنبياء ولم تذكر أسمائهم “ومنهم من لم نقصص عليك”.
كما يستعرض المسلسل الخلاف بين رجال الدين والأثار ما تأييد علماء الأزهر لاحتمالية وجود أنبياء في مصر القديمة لم نعرفهم أو تتشابه قصصهم مع أنبياء مذكورين في القرآن الكريم وبين نفي رجال الأثار معتمدين على رؤيتهم الضيقة ورفض مجرد طرح الاحتمالية.
وكل أحداث المسلسل تدور على لسان الملك الفرعوني الفتي توت عنخ آمون.
ولم يعلن وقت عرض المسلسل وهل سيتم عرضه على قنوات السوشيال ميديا أم على قناة فضائية، وطبيعة الحلقات التي ستكون مفاجأة من العيار الثقيل، وفق رواد السوشيال ميديا، مؤكدين أنه بعيد تماما عن الجدل الديني أو العقائدي.”فك شفرة” مسلسل يثير التساول والحماس على سوشيال ميديا قبل عرضه لفكرته الجريئة .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.