< "بوسي شلبي"  تزوجت "الساحر" حب عمرها وتطلقت بعد شهر - جريدة اهرام مصر
Share Button

 كتبت :دعاء محمد

هي إعلامية كبيرة؛ مجتهدة هي صديقة لمعظم نجوم ونجمات الوسط الفني، وهي أيضا الزوجة العاشقة المخلصة، هي المذيعة المخضرمة “بوسي شلبي”.

وُلدت بوسي شلبي واسمها الحقيقي إلهام أحمد شلبي في شهر مارس عام 1964 (57 عاما) في حي المهندسين بمحافظة الجيزة. وقد تخرجت بوسي في كلية التجارة عام 1988. وهي الشقيقة الصغرى للإعلامية الكبيرة “أحلام شلبي” (من مواليد عام 1942) وكانت تُلقب ب “شقراء التليفزيون المصري”، وتوفيت في شهر يونيو عام 2000.

المسيرة المهنية لبوسي شلبي

بدأت بوسي مسيرتها المهنة بالعمل كصحفية في مجلة “سيداتي سادتي” ، وبالطبع ساعدتها أختها الإعلامية الراحلة “أحلام شلبي” في بداية مسيرتها الإعلامية؛ فهي من أقنعت “هالة سرحان” وكانت وقتها رئيسة تحرير شبكة راديو وتليفزيون العرب ART بالعمل معهم، وكانت الشبكة تبث وقتها في عام 1993 من روما العاصمة الإيطالية. وهناك بدأت بوسي للعمل كمقدمة برامج.

قدمت بوسي العديد من البرامج الترفيهية علي شبكة راديو وتليفزيون العرب؛ مثل برنامج “البوسطاجية” وبرنامج “خمسة أوسكار” وبرنامج “خمسة سياحة” و “فن ولعب ودردشة” وظلت بوسي تعمل في ال ART وحتي عام 2011 أي 18 عاما متواصلين

وفي عام 2011 تركت بوسي شبكة تليفزيون وراديو العرب وانتقلت للعمل في قناة النهار الفضائية، وقدمت فيها العديد من البرامج مثل برنامج “أحلي النجوم” وبرنامج “النهارده عيدك”. ثم انتقلت بوسي في عام 2017 إلي قناة المحور وقدمت فيها برنامج “أحلي النجوم”.

بوسي شلبي والتمثيل

شاركت بوسي بالتمثيل في ثلاث مسلسلات هي: مسلسل “حكايات مجنونة” عام 1995 بطولة ممدوح عبد العليم وشيرين وعبد المنعم مدبولي وعلاء ولي الدين. كما شاركت في مسلسل “أمر إزالة” عام 1998 بطولة كمال الشناوي وآثار الحكيم وتيسير فهمي. وشاركت بشخصها في مسلسل “أبلة فاهيتا: دراما كوين” عام 2021 بطولة أبلة فاهيتا وباسم سمرة ورحاب حسين.

الحياة الشخصية لبوسي شلبي

كان الفنان “محمود عبد العزيز” فارس أحلام بوسي شلبي ومنذ أن كانت فتاة صغيرة في سن المراهقة، وكان تلازم شقيقتها “أحلام شلبي” في كل مواقع التصوير وخاصة التي تخص أعمال “محمود عبد العزيز” ، ورغم مرور السنين لم تنسي بوسي حبها لعبد العزيز، وعندما بدأت في أوائل التسعينات تعمل في مجال الاعلام تعرفت عليه أكثر، ونشأت بينهما علاقة صداقة تطورت سريعا إلي قصة حب وزواج امتد لأكثر من 25 عاما، وحتي تاريخ وفاة محمود عبد العزيز. ولكن لم تنجب منه أي أطفال.

 كان محمود متزوجا قبلها من السيدة “جيجي” أم ولديه الوحيدين “كريم ومحمد” ، وقد أعلن انفصاله عنها بعد زواج دام لعشرون عاما ليعلن بعدها زواجه من بوسي. والمفاجأة أن محمود انفصل عن بوسي بعد شهر واحد من زواجهما؛ ثم عاد إليها مرة أخري وبقيا معا حتي وفاته.

وقد ظهرت بوسي مؤخرا في أحد البرامج التليفزيونية وهي تبكي زوجها وحبيب عمرها محمود عبد العزيز، وأكدت أنها ليست سعيدة وأنها متعبة وتتمني الموت للحاق به ولقائه. وأضافت بوسي أن أسعد أوقاتها عندما تزور المقابر وأنها تشعر بالراحة الكبيرة هناك.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد