Share Button
تجارية الجيزة تطالب بضرورة مشاركة الغرف التجارية فى الحوار الوطنى
كتب : ماهر بدر
إمبابى :المحورين الإقتصادى والسياسى شريكان أساسين فى بناء الوطن
طالب محمد إمبابى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ،بإشتراك الغرف التجارية المصرية فى الحوار الوطنى الذى أعلن عنه السيد الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي والذى بدأت اجتماعاته التمهيديه بالأكاديمية الوطنية.
وأشار إمبابى ، إلى الدور الهام الذى تمثله الغرف التجارية المصرية حيث هى الممثل لملايين الأعضاء من التجار وأصحاب المصانع بما لهم من تأثير كبير فى الإقتصاد المصرى ويبلغ حجم العاملين فى القطاع الخاص ما يقارب 70 % من العمالة.
وأضاف إمبابى أن الدول تبنى إقتصادياً وسياسياً لما للإقتصاد من تأثير فى قوة الدول وضعفها وأصبح مقياس قوة الدول الآن يقاس بقدراتها الإقتصادية وقدرتها على إتاحة فرص العمل والغذاء لشعوبها
وأكد رئيس تجارية الجيزة ،أن الغرف التجارية تمثل أكثر من 6 مليون تاجر وصانع ومؤدى خدمات كأعضاء جمعيات عمومية بالغرف بالإضافة إلى العاملين بتلك الشركات بما يمثل عدد كبير من المواطنين والعاملين يصل للملايين.
وتساءل إمبابى عن عدم مشاركة ممثلى الغرف التجارية فى مثل هذا الحدث الهام بالرغم من الثقل التجارى والصناعى الكبير لها وتمثليهم لعدد كبير من التجار والصناع ومؤدي الخدمات ولهم علاقات تجارية مع العديد من الغرف المماثلة عربيا وأفريقيا ودوليا.
وكان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية قد وجه فى دعوته للحوار الوطنى إدارة “المؤتمر الوطني للشباب” التي تعمل تحت مظلة “الأكاديمية الوطنية للتدريب” لإدارة “حوار سياسي” مع كل القوى بدون استثناء ولا تمييز، “حول أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة”، بهدف مناقشة كل قضايا التى تهم الشأن المصرى داخليا وخارجيا لرسم خارطة الطريق السياسية للجمهورية الجديدة التى تتزامن مع عملية الإصلاح الإقتصادى والتنمية الشاملة التى بدأها السيد الرئيس منذ 8 سنوات .
أعجبني

تعليق
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.