تصرفات الرجل العاشق في علم النفس

Share Button

بقلم /نسرين يسري

يقول الفيلسوف اليوناني أرسطو: «إن وطن الإنسان حيث يرتاح، وأنا أقول إن وطن الإنسان حيث يوجد الحب». يظل الحب هو تلك الحقيقة الواضحة التي تستطيع وحدها تغيير حياة الشخص من حالٍ إلى حال. وهو كذلك الشيء الذي لا يستطيع المرء إخفائه مهما حاول ستظهر هذه المشاعر في تصرفاته وأفعاله مع الشخص الذي يحبه. وهنا نسلط الضوء على تصرفات الرجل العاشق في علم النفس.

أهم تصرفات الرجل العاشق في علم النفس:-

١-الرجل العاشق يُصغي إلى المرأة باهتمام
قد يوتر علاقتك مع أي شخص عدم إهتمامه بما تقول أثناء حديثه معك، فتراه يقلب نظره يمينًا ويسارًا، أو يكون منشغلًا بشيء آخر في يديه، أو حتى يكون حاضرًا بجسده لكن عقله شاردٌ كل هذا قد يؤدي إلى تدهور علاقتك بشخص فما بالك إذا حدث ذلك بمن تحب؟

الرجل حينما يعشق يُصغي إلى حبيبته بكل حواسه ويعطيها الاهتمام الكامل بما تقوله، حتى لو كان كلامها فيه شيء من اللوم أو النصح هو يهتم به بشكل كبير، وإن كان غير راضٍ عما تقوله يعبر عن رفضه بطريقة مقبولة. على كل حال هو سيستمعك لأنه يحبك

٢-يتنازل عن العناد من أجلها
إصرار الشخص على آراءه وقراراته في بعض الأمور هو دليل واضح على أن العلاقة غير قوية أو زائفة. الشخص الذي يعشق لا يسعى دائمًا لتنفيذ قراراته في كل وقت، إذا وجد أن لديكِ رأي آخر سيتجه نحو النقاش والتفاوض للوصول لحل يرضي الطرفين. وحتى بعض المواقف التي لا تستطيعان فيها الوصول إلى حل يرضي الطفين فمجرد قيامه بالنقاش ومحاولة إقناعك والتفاوض معكِ يعني أنه يراكِ مساوية له في الحقوق، ويؤكد على عشقه لكِ.

٣-يقاتل من أجل الفوز بالمرأة
الرجل لا يحارب من أجل إمرأة لا يحبها هو فقط لا يدخر أي طاقة أو مجهود من أجل الفوز بالمرأة التي يعشقها. نعم يفوز بها، فالرجل إذا عشق كان عشقه صادقًا ويرى تلك المرأة التي ملكت قلبه جائزة يجب أن يفوز بها بعد عبور حواجز وعوائق كثيرة وتكون هي الدافع الأول له للاستمرار في محاربة كل الظروف لأجل الفوز بها حتى لو كلفه الأمر كل ما يملك من جهد ووقت. فالرجل الذي جرّب العشق الحقيقي يعرف قيمته وصعوبة الحصول عليه، ولا يجد أي شيء لا يستطيع فعله لطالما هناك إمرأة يحبها.

٤-الرجل العاشق يحمي المرأة بكل الطرق
إذا عشق الرجل إمرأة يحاول حمايتها من كل شيء قد يغضبها، ليس لأنه يراها ضعيفة، لكن لأنه يرى أن هذا دوره وواجبه. هو كذلك لا يحب أن يراها في حاجة إلى وجود أحد غيره، فعندما تريد أي شيء يكون هو أول المتبرعين بالقيام بها من أجل راحتها. كذلك يدافع عنها ضد تعرضها لأي موقف قد يؤذيها نفسيًا هو يرى أن مهمته هو الحفاظ على قلبها في المقام الأول. فهذه من أبرز علامات الرجل العاشق في علم النفس

٥-يتحمل مسؤولية قراراته بشجاعة
الرجل الشجاع الواثق من نفسه هو فقط الذي لا يرى في اعتذاره أي تقليل من قدره وقيمته، لأن العكس هو الحقيقة؛ فالمرأة تزداد عشقًا للرجل حينما تراه يتحمل مسؤولية القرارات التي يتخذها حتى لو كانت خطأ ولا يُلقي اللوم على شريك حياته. وتزداد قيمة الرجل وقوته في عين المرأة حينما تراه يؤمن بثقافة الاعتذار وقت الحاجة؛ لأن هذه من سمات الشجعان وفقط.

٦-يصبح مهتمًا بأدق تفاصيل حياتك
الحب هو عبارة عن مجموعة أحجار تتجمع لتقيم مبنى شاهق يبهر الآخرين. هذه الأحجار لن تظل متماسكة دونما أن يكون أساسها متين، وهذا الأساس هو الاهتمام. فالرجل العاشق يرى أنه من الضروري الاهتمام بكافة تفاصيل حياة المرأة التي يعشقها، ليس هذا من باب التسلط والتحكم فيها ولكن هو يريد الدخول في كل تفاصيل حياتها مهما قلة اهميتها.

الرجل العاشق لديه القدرة على الإقلاع عن العادات التي تكرهها حبيبته من أجلها.
وأخيرًا فالرجل الذي يعشق إمرأة يكون مستعدًا للقيام بأي شيء لنيل حبها والحفاظ عليه، ويرى أن هدفه الأول في حياته هو إسعادها بكل ما يملك من قدرة وإمكانات، ويحاول دائمًا ألا يكتفي بالتعبير عن حبه بالكلمات فقط بل يتوجها بالأفعال أيضًا،

Author: aihram misr 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *