Share Button
كتب : ماهر بدر
محمد اليوسف شاب سوري ولد ونشأ في ريف ادلب من عائلة عريقة وثرية وبسبب الثورة السورية تعرضت عائلته للتهجير والنزوح مما إضطر عائلته لترك كل شيئ تملكه ورائها والهجرة .
كان محمد اليوسف ابن عبد القادر متميزاً في دراسته ومن المتفوقين لكن بسبب الأزمة التي مرت بها سوريا أضطر أن يترك دراسته بعد ان كان حلمه دراسه هندسه المعلوماتيه في الجامعة .
ديون في بداية رحلة محمد اليوسف :
بعد ان ترك محمد اليوسف دراسته في عام ٢٠١٩ قام بالبدء بعمله على الإنترنت والسعي وراء شغفه فقام بانشاء أول موقع عربي للربح من إختصار الروابط ( موقع عرب فور لينك ) بالشراكه مع الشاب المصري علي القلعاوي رحمه الله حيث قام ببيع بعض من ممتلكاته الخاصه كهاتف جوال ولابتوب والبدء بهذا المشروع إلى أن لاقى فشل بأول شهر وضربه كبيرة أسفرت عن توقف الموقع .
هذا الفشل الذريع لم يقلل من عزيمه الشاب محمد اليوسف حيث أنه قام بإستدانه مبلغ من المال من أصدقائه وبدء المشروع مجدداً وهنا بدأت رحله النجاح حيث أن الموقع لاقى إقبالاً كبيراً حيث أردف اليوسف أن أرباح الموقع الشهريه كانت تتجاوز الألفي دولار وكشاب بهذا العمر يبدو الأمر رائعاً .
حيث توقف موقع عرب فور لينك بعد عام من إطلاقه بسبب توفي الشاب علي القلعاوي والذي يعد شريكاً فيه .
إنجازات وانكسارات في رحلة محمد اليوسف :
بعد توقف موقع عرب فور لينك عاد اليوسف مجدداً بفكرة أقوى وأكبر حيث أنه أطلق التطبيق العملاق ” أجب واربح ” في عام ٢٠٢٠ الذي حقق نجاح كبير غير متوقع وقد وصل إلى مليون مستخدم على جوجل بلاي بشهر واحد ودخل صفحه المحتوى الرائج على متجر جوجل بلاي طوال هذه الفترة لم تدم الفرحة كثيراً وقد تم إيقاف التطبيق بسبب أن محمد اليوسف كان يقيم في سوريا وهكذا أنواع من التطبيقات تدعم الدفع الإلكتروني تحتاج لأوراق ثبوتيه في دول بها قانون وغير محظورة كانت ضربة قاضيه تطال الشاب السوري محمد اليوسف حيث أدت لإفلاسه تماماً إلى أنه لم يتراجع عن حلمه وأهدافه حيث انتقل لتركيا وبدأ العمل مجدداً وإنشاء الموقعين التقنيين المشهورين ” عرب زوم – اليوسف للمعلوميات ” التي لاقت رواجاً وإقبالا كبيراً وأدرت بدخل كبير للشاب السوري .
حيث أن اليوسف وصل بهذة الفترة إلى ٢٠٠ ألف متابع على يوتيوب ليكون أول يوتيوبر سوري تقني يصل لهذا الرقم من المتابعين على يوتيوب .
آخر أعمال الفنان محمد اليوسف :
بدأ محمد اليوسف مشروعه بإنشاء المحتوى الإحترافي على تطبيق انستغرام في عام ٢٠٢٢ حيث أنه ينشر محتوى تحفيزي ليحفز الشباب على العمل والعلم والتمسك بأحلامهم حتى النهايه لاقى حساب محمد اليوسف رواجاً كبيراً على انستغرام حيث أنه وصل في الشهر الأول ل ٢٠ ألف متابع .
وعدنا أيضا محمد اليوسف بإطلاقه كتابين للربح من الإنترنت الكتاب الأول يتكلم عن ” الربح من انستغرام ” والكتاب الثاني عن ” الربح من جوجل أدسنس ” ليخلص فيهم تجربه مبسطة وطويله لترشد الشباب العربي عن الصعوبات والعقبات وحلها للنجاح بالعمل على الإنترنت .
السيرة الذاتية لمحمد اليوسف :
كم تكلمنا سابقاً أن الشاب السوري محمد اليوسف ابن عبد القادر يعود منشأه إلى ريف مدينه آداب ” خان شيخون ” وهو من مواليد ١ يناير ١٩٩٩ والآن هو يقيم في سوريا وتركيا .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.