Share Button
د.مصطفى النحراوى . يحذرهل ننتظر مخاطر تغير المناخ وارتفاع نسبة الكربون الناتج من الحرائق والمصانع
كتب د.مصطفى النحراوى
حذر البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء الماضى من أن التغير المناخي قد يؤثر على ميزانيات البنوك مع تأثير سلبي على الاستقرار المالي .
ويحتاج صانعو السياسة والسلامة والبيئة إلى السيطرة بشكل أكبر على نطاق هذا التعرض لأن الافتقار إلى بيانات موثوقة وقابلة للمقارنة “يمكن أن يخلق حالة من عدم اليقين ويسبب ديناميات السوق المؤيدة للدورة الاقتصادية ، بما في ذلك .
وفي ميزة خاصة لمراجعة الاستقرار المالي نصف السنوية يوم الأربعاء ، قال البنك المركزي الأوروبي إن المشاكل ستتحقق إذا كانت الأسواق لا تسعير المخاطر الناجمة عن الأحداث المناخية القاسية والانتقال إلى اقتصاد انبعاثات منخفضة الكربون بشكل صحيح .
وقال البنك المركزي الأوروبي: “لذلك ، هناك حاجة إلى فهم أعمق لأهمية المخاطر المرتبطة بتغير المناخ بالنسبة للنظام المالي في منطقة اليورو بشكل عام أفضل وتطوير إطار استشرافي لتقييم المخاطر من الجوانب المهمة في هذا العمل .
بزيدة ارتفاع الاحتباس الحراري اهتمامًا متزايدًا من البنوك المركزية في العالم. حذر محافظ بنك إنجلترا مارك كارني ونظيره الفرنسي فرانسوا فيليروي دي غالهاو في مقال مشترك الشهر الماضي من أن صانعي السياسة لا يمكنهم تجاهل المخاطر الواضحة” المتعلقة بتغير المناخ ، وحثوا الصناعة المالية والبنك المركزي على فعل المزيد. وبحسب ما ورد ببحث مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بهذه المخاطر .
قال البنك المركزي الأوروبي إن أحداث الطقس كانت مسؤولة عن أكثر من 80 ٪ من خسائر الكوارث المؤمنة في عام 2018 ، وأن “المخاطر المادية ، عندما تتحقق ، يمكن أن تؤدي إلى تآكل الضمانات وقيم الأصول بشكل كبير وأن يكون لها تأثير على التزامات التأمين .
وقال البنك المركزي إن الانتقال إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات سيؤثر على بعض الشركات أكثر من الشركات الأخرى ، وبالتالي كشف البنوك المتشابكة معها.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *