Share Button
كتب : ماهر بدر
علي هامش المؤتمر الدولي القانون والصحة
أعلن الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب جامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية استقبلت الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب على هامش المؤتمر الدولى “القانون والصحة” التى تنظمه كلية القانون “الحقوق” فى الجامعة، وجاء ذلك بدعم وحضور الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة والنائب الدكتور محمد سليمان الأمين العام لجامعة بدر ووكيل أول اللجنة الإقتصادية فى البرلمان.
أضاف عميد كلية الطب جامعة بدر فى القاهرة، أن الزيارة شملت أقسام: “أقسام المهارات، معامل المحاكاة “12” معملا، أقسام الميكروبيولوجى “7” معامل، أقسام الباثولوجى “4”معامل،” 4″ متاحف طبية، وحدة أبحاث، أقسام الفسيولوجى 4 معامل، معامل محاكاة غرفة العمليات، معامل محاكاة الاستقبال والطوارئ والتعامل مع الأزمات والكوارث”.. منوهاً أن مركز المحاكاة حاصل على إعتماد الجمعية الطبية الأمريكية للقلب “AHSS” كأول مركز محاكاة مصرى معتمد.
أوضح الدكتور أحمد مخلوف، أن الغرض من الزيارة هو التعرف على الإمكانيات المتميزة لكلية الطب، والممثلة فى وجود”57 معملا”؛ لخدمة تخصصات الميكروبيولوجى والباثولوجى والهستولوجى ومعامل الكيمياء الحيوية ووحدة أبحاث الجينات والتعرف على مدى مطابقتها للمعايير الدولية للجودة؛ لإكساب المهارات والتى تساعد على تهيئة البيئة الطبية المشابهة والمماثلة فى الواقع للطلاب.
أشار عميد كلية الطب جامعة بدر فى القاهرة، إلى أن الكلية تم تجهيزها بالعديد من المحاكيات الحديثة المطابقة للمواصفات المطلوبة لجودة العملية التعليمية فى المجال الطبى.. مشيراً إلى أن الوفد زار مركز المحاكاة لاستقبال الحالات الطارئة والحرجة ومحاكاة الحوادث “ER”؛ للتعرف على كيفية التعامل معها سواء بالفرز والتصنيف ثم تقديم الخدمات العلاجية اللازمة، كما زار الضيوف متاحف الباثولوجى والمجهزة لتدريب الطلاب للتعرف على أمراض الأنسجة والوصف التشريحى والميكروسكوبى لها، ثم انهى الضيوف زيارتهم بجولة داخل مركز الطوارىء الإفتراضى “ER” والذى يقوم الطالب فيه بممارسة التدريب الإكلينيكى على محاكيات مبرمجة؛ لتتفاعل مع وسائل الفحص والكشف والتشخيص.
أفاد الدكتور أحمد مخلوف، بأن الوفد زار مركز محاكاة غرفة العمليات والتى يتم فيها تدريب طلبة السنوات النهائية على كيفية التعامل الأمثل الصحيح فى غرف العمليات.. كاشفاً عن أنه تم استعراض نبذة عن جميع الأجهزة المتقدمة، والتى تطابق معايير الجودة المنصوص عليها مع توافر مشرحة ومتحف باثولوجى ووحدة أبحاث الباثولوجى وإنتاج الشرائح ووحدة تعقيم متكاملة، مما يجعل من كلية الطب صرحاً تعليمياً شاملاً يجمع بين إكساب المهارات النظرية والعملية، بالإضافة إلى التدريب التطبيقى المحاكى للواقع.
فى نهاية الزيارة، أثنى الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب، على الإمكانيات الموجودة فى “كلية الطب البشرى” داخل جامعة بدر، والتجهيزات الطبية المتقدمة التى تضاهى كبرى كليات الطب فى مصر والعالم، وتوجه بالشكر لكل من أسهم فى هذا الصرح العظيم.
حضر زيارة كلية الطب، الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى الأسبق، الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة الأسبق، الدكتور عمر سرحان أستاذ طب الأطفال وعميد كلية طب جامعة المنصورة الأسبق، الدكتور غادة الدرى وكيل كلية الطب بجامعة بدر، الدكتور هيثم الحديدى مدير كلية الطب بجامعة بدر، الدكتورة مى الدراوى مدير مركز المحاكاة بجامعة بدر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة، ورجال الصحافة والإعلام.
أعجبني

تعليق
إرسال
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.