Share Button

مكتب البحيرة / سمير الجناينى
فى إطار الجهود المبذولة لحصر التعديات والمخالفات على أملاك الدولة وكذلك المخالفات بالتعدي على الرقع الزراعية وتسهيل الإجراءات الخاصة بالتعامل مع المتعدين .

أعلن اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة أنه قد تم التعاقد بين محافظة البحيرة وبين الهيئة القومية للإنتاج الحربى لتوريد عدد 17 جهاز Hand Held GPS بواقع جهاز لكل وحدة محلية بالإضافة لعدد 2 جهاز لوحدة المتغيرات الرئيسية بالديوان تكلفة الجهاز الواحد 45 ألف جنية حيث تم تسليم الأجهزة للوحدات المحلية من مخازن الديوان العام صباح اليوم .

و أكد اللواء / المحافظ على أن الجهاز سوف يستخدم فى الرفع المساحي ورفع التعديات على أراضى أملاك الدولة والرقعة الزراعية من خلال الإحداثيات المستلمة من هيئة المساحة العسكرية للوصول للموقع
ويستخدم الجهاز للرفع المساحي ويمكن أن يُركب به شريحة تليفون لنقل معلومات المهندس الميداني مباشرة إلى فريق العمل بالوحدة الرئيسية ، مشيراً إلى أن إستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية أصبحت جزءاً حيوياً من أنشطة المساحة ورسم الخرائط حيث ساهمت فى زيادة الإنتاجية والحصول على بيانات أكثر دقة وموثوقية مما يتيح الإستخدام الحكيم للموارد و تيسير إتخاذ القرارات في الوقت المناسب .

هذا وقد أشرف م / عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام للمحافظة على عملية توزيع الأجهزة على مندوبي الوحدات المحلية من مخازن الديوان العام ووجههم بالحفاظ عليها والإلتزام بأعمال الصيانة الدورية لها .

كما وجه اللواء / المحافظ بحجز قاعة بمجمع دمنهور الثقافي مجاناً لعمل دورة تدريبية لتدريب جميع مسؤلى المتغيرات المكانية بالوحدات المحلية على أجهزة الرفع المساحي الخاصة بوحدة المتغيرات المكانية وذلك بحضور مندوب من جانب الهيئة القومية للإنتاج الحربى و مهندسي وفنى الوحدة الرئيسية بديوان عام المحافظة إعتباراً من اليوم وحتى الثلاثاء 5/3 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *