Share Button

تابع رشدى عيد
عقد مساعد وزير الصحة والسكان للرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، اجتماعاً، مساء الخميس الأول من أغسطس، بشأن تطبيق التأمين الصحي في محافظات المرحلة الأولى.
حضر الاجتماع وكلاء وزارة ومسئولي الرعاية الأساسية والعلاج الحر وقطاع الطب العلاجي ومدخلي البيانات بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد “الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان”، وذلك بغرفة الأزمات في مقر ديوان الوزارة.
وأضافت الوزارة أن الاجتماع تناول استعراض البرنامج الإلكتروني المخصص لحصر كل البيانات المتعلقة بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة والموجودة بالمحافظات الخمس، حيث تم شرح طريقة عمله وتوضيح طريقة إدخال البيانات به، والمتضمنة كافة المعلومات والأرقام المطلوبة وأعداد المترددين في الـ6 شهور الأخيرة وأقسام المستشفيات والخدمات الطبية التي تقدمها حالياً وكذلك الصور الحديثة التي توضح الحالة الفنية للمنشآت.

ومن جهته شدد السبكي على الدقة الشديدة في تسجيل البيانات، مع التأكيد على مراجعتها بعد ذلك من قبل فريق من الوزارة، وموجهاً بتدشين مركز توعية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، داخل كل مديرية من المديريات الصحية الخمس، من أجل تعريف المواطنين بطبيعة المنظومة الجديدة والفرق بينها وبين التأمين الصحي القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *